الأخبار العاجلة

28 قتيلاً بهجوم على مطار في باكستان

كراتشي ـ أ ف ب: اعلنت السلطات الباكستانية أمس الاثنين انتهاء الهجوم على مطار كراتشي الدولي، الاكبر في باكستان، بعد هجوم لحركة طالبان استمر 12 ساعة واسفر كما قالت عن 28 قتيلا على الاقل بينهم المهاجمون العشرة.

وهذا الهجوم الدامي الذي انتهى ظهرا بمقتل المهاجمين، يؤكد هشاشة الوضع الامني في البلاد، بما في ذلك في مواقع استراتيجية يفترض انها محاطة بتدابير امنية مشددة.

وهذا الهجوم الجريء الذي يستهدف اكبر مدينة باكستانية والعاصمة الاقتصادية لباكستان، ادى منذ مساء الاحد الى توقف حركة الملاحة في مطار جناح الدولي.

الا ان الرحلات اتستأنفت في الساعة 16,00 بالتوقيت المحلي, كما اعلن لوكالة فرانس برس المتحدث باسم الطيران المدني عبيد علي خان.

والهجوم الذي اعلنت حركة طالبان الباكستانية، ابرز المجموعات المتمردة في البلاد، مسؤوليتها عنه، بدأ في الساعة 23,00 بالتوقيت المحلي مساء الاحد.

وانتهى بعد اثنتي عشرة ساعة في حوالى 11,00 كما اعلن المتحدث باسم قوة رانجرز شبه العسكرية التي ارسلت مع الجيش للقضاء على المهاجمين الانتحاريين الذين لم تكن تتوافر لديهم اي فرصة للنجاة.

وقال المتحدث سبتين رضوي في تصريح صحافي ان “الهجوم انتهى وقضينا على جميع المهاجمين”.

واوضح رضوي “انتهى عملنا”، فيما كانت قوات الامن تعرض لوسائل الاعلام اسلحة ومواد غذائية كان يحملها المهاجمون كما قالت.

وكان الجيش الباكستاني بكر في الاعلان عند الفجر عن انتهاء المعارك، لأنه سمعت اصداء اعيرة نارية جديدة في الساعة 8,30 في محيط المطار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة