أمانة بغداد تنشئ ممرات بديلة لسير المركبات على طريق المرور السريع

استعداداً لإجراء أعمال الصيانة والتأهيل والتطوير
متابعة الصباح الجديد:

باشرت أمانة بغداد انشاء الطرق البديلة لسير المركبات على طريق محمد القاسم للمرور السريع استعدادا لاجراء الصيانة وتطويره .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» امانة بغداد باشرت بالتنسيق مع مديرية المرور العامة في انشاء الطرق البديلة لطريق محمد القاسم للمرور السريع تمهيدا لاجراء اعمال الصيانة المطلوبة عليه ، مضيفة ان» امانة بغداد باشرت ايضا بتهيئة واستكمال جميع الموافقات المالية واللوجستية واختيار الجهة المنفذة لاعمال صيانة طريق محمد القاسم والذي يعد من اهم الطرق السريعة في بغداد ويربط العديد من المناطق في جانب الرصافة.
على صعيد متصل وجهت امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش بإعداد مشروع لتطوير العمل الخدمي للحد من ظواهر هدر الماء الصافي وانشاء شبكات المجاري والاهتمام بإستحصال الرسوم المترتبة بذمة المواطنين ووضع صيغ تسهم في محاربة الفساد بكل اشكاله .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» امانة بغداد تسعى الى تكليف فريق من منتسبي امانة بغداد وبإشراف من امينة بغداد لإعداد نظام قوائم جباية رسوم الماء والمجاري وتهيئة قاعدة بيانات ضمن مدينة بغداد لتثبيت المعلومات الاساسية وقاعدة بيانات للمعلومات الجغرافية لخطوط انابيب الماء والمجاري واملاك امانة بغداد لتثبيتها ضمن خرائط المعلومات الجغرافية .
واضافت ان المشروع يرمي الى تقليل الجهد والوقت والمصاريف للمواطنين وإستقبال شكاواهم ومقترحاتهم التي تسهم في اتخاذ القرارات الصحيحة المبنية على التقارير المستخرجة من نظام تطوير البنية التحتية وصولاًالى (المدينة الذكية).
واوضحت ان المشروع يرمي ايضاً الى بناء قاعدة بيانات والعمل بالجباية الالكترونية المركزية ليكون نواة للإنطلاق الى ربط جميع الوزارات بحكومة الكترونية تضمن تسهيل انجازات المعاملات والحد من الفساد الاداري والمالي وتذليل المصاعب ، مشيرة الى ان امانة بغداد تسعى الى إعداد قاعدة بيانات رصينة تبنى على اسس علمية لتحقيق افضل اداء خدمي وهذا يتطلب من الفريق المكلف المحاولة والاطلاع على تجارب مماثلة لتحقيق افضل النتائج لإنجاح هذا النظام .
الى ذلك تواصل الدوائر البلدية في أمانة بغداد تنفيذ حملاتها الخدمية للإرتقاء بالواقع الخدمي والجمالي للعاصمة بغداد .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « دائرة بلدية الشعب قامت بحملة مركزية لرفع أكداس من النفايات والأنقاض والمخلفات الصلبة وتنظيف الحاويات وغسل الشوارع الرئيسة والفرعية ونصب حاويات ثابتة للحد من الإنتشار العشوائي للنفايات في الساحات والأماكن العامة» .
وأضافت ان « قسم الطرق قام بردم الحفر والمطبات التي تعرقل حركة سير المركبات وإكسائها بالاسفلت في شارع التجار محلة ( 317) في حين قام قسم المجاري بتنظيف خطوط المجاري وتنظيف المنهولات الرئيسة وتنظيف مشبكات الأمطار وفتح الإنسدادات فضلاً عن تعلية المنهولات وتعويض الأغطية المفقودة والتالفة منها ورفع مخلفات التنظيف « ، مبينة ان»قسم الزراعة قام بتطوير وادامة شارع التجار عبر تقليم الاشجار ورش وتحديد حافات الارصف ، مشيرة الى ان « قسم الآليات مستمر بالتعاون مع قسم المجاري لتهيئة الآليات وصيانتها استعدادا لموسم الامطار .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة