الأخبار العاجلة

السوداني يوجّه بالإسراع في إنجاز معاملات المستفيدين من الحماية

باشرت العمل فور تلقيها توجيه الوزير
بغداد – الصباح الجديد:

بتوجيه من وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة الحماية الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني شكلت هيئة الحماية 3 فرق مشتركة للدعم والاسناد اللوجستي من اجل تسريع حسم وانجاز معاملات المستفيدين في اقسام ( الصدر والكرخ والرصافـة).
وذكر المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم ان الهيئة شكلت تلك الفرق المشتركة بتعاون اقسام شؤون المواطنين والمتابعة والتخطيط فضلا عن لجنة الإسناد التابعة للهيئة ، مضيفا ان الفرق باشرت العمل فور تلقيها التوجيه في اقسام ( الصدر والكرخ والرصافة) من اجل الإسراع في حسم وانجاز معاملات المستفيدين من راتب اعانات الحماية الاجتماعية .
وبين منعم ان اللجان شاركت في عمليات تدقيق وتحديث البيانات وانجاز الاعتراضات للموقوفة رواتبهم خلال الدفعة الاخيرة التي اطلقتها الوزارة قبيل عيد الاضحى المبارك لأسباب مختلفة ، مشيرا الى ان هذه اللجان فتحت خطوطا ساخنة مباشرة مع اقسام المحافظات لحل أية اشكاليات تواجه عملها وكذلك نقل توجيه الوزير رئيس الهيئة بضرورة الاسراع في انجاز معاملات المستفيدين في محافظاتهم وعدم ارسالهم الى بغداد تخفيفا عن كاهلهم.
واضاف المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم ان اللجان المذكورة وبالتعاون مع الاقسام في بغداد والمحافظات سترفع تقارير عن العمل المنجز وذلك لإجراء مراجعة شاملة لسير عمل دوائر واقسام هيئة الحماية.
يذكر ان هيئة الحماية الاجتماعية تستعد لإطلاق استمارة معلومات البيان السنوي للأسر المستفيدة من راتب الحماية الاجتماعية وذلك استكمالا لتنفيذ فقرات قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 .
من جانب أخر قام فريق من شعبة الرقابة الصحية التابعة لقسم الصحة العامة في الانبار بحملة رقابية في قضاء الرمادي شملت عددا كبيرا من معامل تنقية المياه ، اذ تم التأكيد على تطبيق الضوابط الواردة من وزارة الصحة والخاصة في هذا المجال واستحصال الموافقات الرسمية متمثلة بالاجازة الصحية .وتم خلال الحملة اغلاق عدد من المعامل المخالفة للشروط لعدم التزامهم بالضوابط القياسية للانتاج على وفق قانون وزارة الصحة ، ويأتي ذلك كله حرصا على سلامة وصحة المواطنين بعد ضمان وصول مياه نقية وصالح للاستعمال البشري .
وتأتي هذه الحملة باشراف مباشر من مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتورعبد الستار كاظم العيساوي والذي اكد على دور الرقابة الصحية في منع انتشار الامراض والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين .
واثنى الدكتور العيساوي على جهود الملاكات الصحية في هذه الدائرة ، حاثا اياهم على مضاعفة الجهود خدمة للصالح العام .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة