الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – انفجار ناسفة

ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الجمعة بأن مدنياً قتل وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.

وقال المصدر  إن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة الحسينية شمالي بغداد انفجرت، مساء يوم امس  ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخر بجروح”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ونقلت المصاب إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – استعدادات امنية

كشف مصدر امني مطلع في محافظة ديالى، الجمعة، عن استنفار التشكيلات الامنية مع محافظة صلاح الدين في مسعى لمواجهة “فلول تنظيم داعش الفارة من معركة سامراء”، مؤكدا نشر المزيد من الكمائن والدوريات الراجلة والمتحركة لضمان تضييق الخناق عليهم.

وقال المصدر إن “الاجهزة الامنية في ديالى استنفرت تشكيلاتها في الحدود الادارية الفاصلة مع محافظة صلاح الدين في مسعى لمواجهة فلول تنظيم داعش التي فرت من معركة سامراء بعد تكبدها خسائر فادحة في الارواح والمعدات”.

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “الاجهزة الامنية نشرت كمائن ودوريات راجلة ومتحركة لضمان تضييق الخناق على العناصر الارهابية .

كركوك – اعتقال مطلوبين

اكد مصدر مخول في شرطة محافظة كركوك الجمعة  بأنه تم اعتقال 17 من المشتبه بهم في عملية أمنية جنوبي المحافظة.

وقال المصدر  إن “قوة من آمرية افواج طوارئ كركوك نفذت، مساء يوم امس عملية أمنية في حي واحد حزيران جنوبي كركوك، ما أسفر عن اعتقال 17 من المشتبه بهم، بعضهم لا يملك أوراقاً ثبوتية وموافقات رسمية للسكن في المحافظة حسب التعليمات التي اصدرتها اللجنة الامنية”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية نفذت استناداً الى معلومات استخبارية عن وجود نشاط لمسلحين في المنطقة، وتم نقل المعتقلين الى مركز احتجاز للتحقيق معهم”.

بابل – انفجار مفخخة

أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، الجمعة، عن مقتل أربعة “إرهابيين” حاولوا الهروب من قبضة القوات الأمنية، مبينة أن القتلى متورطون بتفجير سيارة مفخخة قبل يومين قرب مستشفى الحلة.

وقال قائد شرطة بابل اللواء رياض الخيكاني  إن “قوة أمنية أطلقت النار باتجاه 4 إرهابيين متورطين بتفجير السيارة المفخخة التي حدثت قبل يومين في حي الإسكان وسط مدينة الحلة”، مشيرا الى أن اطلاق النار اسفر عن “مقتلهم في الحال”.

وأوضح الخيكاني أن اطلاق النار تم “لدى محاولة الارهابيين الهروب من قبضة القوات الأمنية أثناء عملية نقلهم الى أحد المراكز الأمنية لاستكمال التحقيق معهم”.

صلاح الدين – عملية دهم

قال مصدر أمني في شرطة صلاح الدين ، الجمعة بأن مسلحين مجهولين فجروا جسرا جنوب شرق تكريت.

وقال المصدر  ان “مجهولين زرعوا عبوات ناسفة تحت الجسر الرابط بين قضائي الدور وسامراء وفجرها، يوم امس ما أسفر عن انهيار جزء كبير منه”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن “القوات الامنية نفذت عملية دهم للبحث عن المنفذين”.

يشار إلى أن هذا الجسر ليس الاول الذي يتم استهدافه إذ سبق وأن تم تفجير جسور أخرى في الانبار وبغداد.

الفلوجة – سقوط قذائف

أعلنت مستشفى الفلوجة العام، الجمعة، عن إصابة ثلاثة أشخاص بسقوط قذائف هاون في مناطق متفرقة من المدينة.

وقال المتحدث باسم المستشفى احمد الشامي إن “مستشفى الفلوجة العام استقبل، يوم امس ، ثلاثة اشخاص مصابين اثر سقوط قذائف هاون على منازلهم في مناطق الجغيفي والعسكري والجولان من المدينة”.

واضاف الشامي، أن “الجرحى نقلو الى المستشفى من قبل المواطنين وكانت اصابتهم متوسطة وحرجة ويتلقون العلاج المطلوب .

نينوى – اشتباكات مسلحة

ذكر مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن 16 عنصرا من تنظيم “داعش” الإرهابي قتلوا باشتباك مسلح مع أجهزة الأمن غربي الموصل.

وقال المصدر إن “القوات الأمنية تمكنت خلال الاشتباكات المسلحة التي اندلعت منذ، صباح يوم امس مع مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم داعش في منطقة مشيرفة ، غربي الموصل، من قتل 16 عنصرا من التنظيم الإرهابي”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “جثث القتلى نقلت الى دائرة الطب العدلي، فيما تواصل عملياتها لتطهير المحافظة من المسلحين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة