الأخبار العاجلة

الاعمار تباشر بتنفيذ مشروع طريق (كوت – بدرة – مهران) في واسط

اعلام الوزارة
باشرت وزارة الاعمار والاسكان بتنفيذ مشروع طريق (كوت – بدرة – مهران) في محافظة واسط من خلال شركة حمورابي العامة وباشراف مباشر من الهيئة العامة للطرق والجسور التابعتين للوزارة.
وقال مدير المركز الاعلامي عبد الواحد الشمري ان مشروع الطريق يبلغ طوله (76) كم من ضمنه جسر بدرة وقد تمت المباشرة في المرحلة الاولى منه والتي تتضمن طريقاً بطول (40) كم مع جسر هور الشويجة بطول (48) م.
يذكر أن المشروع سيقلل من الزخم المروري الحاصل على الممرات القديمة وهو ما سيسهم في رفع مستويات السلامة العامة للمواطنين كما سيعمل المشروع على تسهيل حركتي التجارة والنقل.
على صعيد متصل أعلن وزير الاعمار والاسكان المهندس محمد صاحب الدراجي ان الوزارة شارفت على أنجاز مشروع مجمع أم حلانة السكني ليكون أول مجمعً سكني تنجزه الوزارة في المحافظة.
وقال الوزير ان الهيئة العامة للإسكان التابعة للوزارة شارفت على انجاز مشروع مجمع أم حلانة السكني في محافظة واسط من خلال لجان التسريع التي تم تشكيلها لمتابعة تنفيذ المشروع بالسرعة الممكنة وعلى وفق المواصفات الفنية المطلوبة ، مبينا ان المجمع السكني يقع في مركز المحافظة قرب المدينة الرياضية والذي شيد على مساحة ( 62 ) دونماً.
واضاف ان المجمع السكني يتكون من ( 42 ) عمارة سكنية بواقع ثلاثة طوابق موزعة على ( 504 ) شقق سكنية وبنوعين مـــــن العمارات ( A&B) حيث تبلغ مساحة الشقة في العمارة لنوع A 130م2 والمتكونة من ( ثلاث غرف نوم – صالة – مطبخ – حمام – تواليت ) فيما تختلف مساحة الشقة للعمارة من نوع B حيث تبلغ مساحتها 120 م2 والمتكونة من ( غرفتي نوم – صالة – مطبخ – حمام – تواليت ) .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة