الأخبار العاجلة

المركز الثقافي البغدادي يواصل نشاطاته الثقافية

احتضن المركز الثقافي البغدادي، أمس الجمعة، مجموعة فعاليات ثقافية متنوعة.

فعلى قاعة علي الوردي اقامت رابطة بغداد الثقافية محاضرة حوارية في كتاب الزيارة في الادب العربي لمؤلفه الدكتور عبد الجبار السنوي الذي تغيب عن الحضور لظروف خاصة فالقاها نيابة عنه الدكتور عبد العباء عبد الجاسم رئيس رابطة بغداد الثقافية.

قدم الجلسة القاص والشاعر محمد جبار حسن حيث الذي تحدث في البداية عن موضوعة الانتخابات ونتائجها المرتقبة والاشكالات التي حصلت في تأخير اعلان النتائج ايضا تحدث عبد الجاسم عن الطرائف التي رافقت الادب العربي قبل ان يبدأ بالتحدث عن تفاصيل كتاب الزيارة في الادب العربي.

على قاعة جواد سليم في المركز الثقافي البغدادي كانت هناك اصبوحة للاحتفاء والتكريم لمديري المركز تثمينا لجهودهم القيمة والتسهيلات التي يقدموها للمنظمات والمؤسسات لإقامة نشاطاتها على قاعاته وكان مقدم الجلسة هيثم السلمان اضافة الى توقيع كتاب الناقد عدي العبدي الموسوم قراءات نقدية في نصوص حداثوية وتتضمن الجلسة ايضا قراءات شعرية لمجموعة من الشعراء الرواد منهم كريم راضي العماري وقاسم وداي الربيعي والشاعرة المغتربة اسراء ابراهيم اختتمت الجلسة بتوزيع الدروع والشهادات التقديرية لمديري المركز الثقافي البغدادي .

على القاعة نفسها كانت هناك استضافة للروائي هيثم الشويلي الفائز بجائزة الشارقة الدولية من قبل اتحاد الكتاب والادباء في العراق وقد ادار الجلسة الروائي صادق الجمل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة