الأخبار العاجلة

اعتقال 8 أشخاص متهمين بتفجيرات خانقين

خانقين ـ وكالات:

كشف مصدر محلي في خانقين، أمس الاثنين، عن ان القوات الامنية والفرق الاستخبارية المكلفة بالتحقيقات في تفجير مقر الاتحاد الوطني الكردستاني تمكنت من اعتقال ثمانية اشخاص متورطين بالحادث.

واقتحم انتحاري يرتدي حزاما ناسفا في الثامن والعشرين من نيسان الماضي تجمعا لمحتفلين امام مقر الاتحاد الوطني الكوردستاني في خانقين اثناء احتفالهم بظهور رئيس الجمهورية جلال طالباني على شاشات التلفزيون ومشاركته في التصويت في احد مراكز تصويت الجالية العراقية في المانيا.

وقال المصدر لـ»شفق نيوز»، ان القوات الامنية واللجان الاستخبارية وبجهود حثيثة تمكنت من اعتقال شبكة من ثمانية اشخاص متورطين بتفجير انتحاري امام مقر الاتحاد الوطني الكردستاني في الثامن والعشرين من نيسان الماضي والتي خلفت اكثر من 100 قتيل وجريح.

ولفت الى ان افراد الشبكة خليط من العرب والكرد, قسم منهم يسكن خارج خانقين، مشيرا الى ان اللجان المعنية بالتحقيق ستكشف عن هوية المنفذين خلال الايام القادمة.

واضاف ان التحقيقات حققت نتائج متقدمة في الوصول الى منفذي التفجير.

وتولى فريق استخباري وامني مختص من اقليم كردستان وباشراف مديرية اسايش السليمانية التحقيق في تفجير مقر الاتحاد الوطني الكردستاني منذ نحو اسبوعين.

وتقع خانقين ضمن محافظة ديالى بالقرب من الحدود مع إيران وهي من المناطق المتنازع عليها، وتتكلم أكثرية سكان قضاء خانقين اللهجة الکلهرية والگورانية اللتين تعدان من لهجات اللغة الكردية، وتسكنها أكثرية كردية واقلية تركمانية وبعض العشائر العربية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة