الأخبار العاجلة

خالد أحمد مصطفى: قدمت شخصية مزعجة يحبها الجمهور

بغداد ـ الصباح الجديد:

يعيد الفنان خالد احمد مصطفى التدريبات الخاصة بمسرحية (استفهام) حيث ستقدم كافتتاح لمهرجان المسرح لجامعي الدولي الأول الذي ستقيمه كلية الفنون الجميلة منتصف ايار الحالي.

المسرحية سبق ان تم عرضها على مسرح (الثيتر هاوس) ببرلين ضمن الأيام المسرحية العراقية والتي أقامها عدد من المسرحيين العراقيين و الألمان. وعرضت ايضاً على مسرح الرواد ببغداد و بحضور جماهيري و إعلامي كبير وهي من تأليف الدكتور كاظم مؤنس و إخراج الدكتور قاسم مؤنس وتمثيل: خالد أحمد مصطفى, جبار خماط.

على صعيد متصل بالمسرح اعاد مصطفى تقديم مسرحية الأطفال (شبيك لبيك) لصالح جمعية الهلال الأحمر قبل المشاركة في مهرجان نابل الدولي لمسرح العرائس في تونس.

يقول مصطفى، إننا «تفرغنا قبل أسبوعين لتقديم المسرحية في ملاجئ الأيتام العراقية, كمساهمة متواضعة منا لمشاركة اليتيم العراقي يومه بمناسبة يوم اليتيم العالمي, و يؤسفني أن أذكر بأننا زرنا 3 ملاجئ للأيتام و آخرها كان مدرسة الإمامين الجوادين والتي تضم 186 طفلا عراقيا يتيما، معظمهم من ضحايا الإرهاب».

وأضاف، «أقول من المؤسف إننا عندما سألناهم عن من يسأل عنهم من السياسيين و أدعياء الدين المشتركين بالعملية السياسية, اكتشفنا أن لا أحد من السادة المسؤولين قد تفرغ ولو لساعة واحدة لزيارة هؤلاء الأيتام خلال سنوات الدورة البرلمانية الأربع الماضية, وأتشرف أن أقول بأننا كمركز عراقي لثقافة وفنون الطفل, قد تكفلنا وعلى حسابنا الشخصي بإنتاج هذا العمل و إقامة حفل للأطفال اليتامى, بالأضافة إلى تقديم هدية لكل طفل يتيم, وهذا شرف لنا أنا كنائب للمركز وللدكتور حسين علي هارف مدير المركز, و للأعضاء وهم نفسهم محركوا الدمى, زينب عبد الأمير، ناجد جباري, عمار صلاح، قيس القره لوسي .

جدير بالذكر ان العرض المذكور شاهده الوفد المصري المشارك في تونس حيث تلقى كادر المسرحية دعوة للمشاركة في مهرجان القاهرة الدولي لمسرح العرائس والذي سيقام نهاية الشهر الجاري.

تلفزيونياً انتهى مصطفى أخيرا من تصوير شخصية (سمير) في مسلسل (النبي أيوب) من تأليف وإخراج اركان جهاد حيث قدم في العمل شخصية انتهازية تحاول السيطرة على أملاك العم (طه علوان) و سلب حقوق الآخرين.

كما انتهى كذلك من تصوير دوره في مسلسل (أنا و المجنون) من تأليف قاسم لملاك و إخراج جمال عبد جاسم, حيث لعب شخصية (عاصم) الأخ الأصغر لتوفيق المحامي (قاسم الملاك), وهي المرة الأولى التي يجتمع فيها الفنان خالد احمد مصطفى بالفنان قاسم الملاك حيث ابدى سعادته بهذ اللقاء. ويقول عن الشخصية، إنني «سأكون أخا مزعجا لكن الشخصية رغم سلبياتها باعتقادي ان الجمهور سيحبها, خصوصا فيما يتعلق بذلك الصراع الذي يدور بين الشخصية و بين زوجتيه، حيث تقدم شخصية الزوجة الأولى (صبا إبراهيم), و الزوجة الثانية (دزدمونة), التي عادت إلى الدراما التلفزيونية مرة جديدة بهذا العمل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة