الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – هجوم مسلح

ذكر مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن مدنيا قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون شرق بغداد.

وقال المصدر  ان “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، في ساعة متقدمة من الليلة الماضية ، من اسلحة كاتمة للصوت باتجاه مدني في منطقة الحبيبية شرق بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن منفذي الهجوم”.

ديالى – تفجير مزدوج

اعلن مصدر طبي في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن ستة مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير مزدوج استهدف مسجدا غرب بعقوبة مساء يوم امس.

وقال المصدر إن “تفجيرا مزدوجا بعبوتين ناسفتين استهدف، مساء يوم امس، مسجد صهيب الرومي قرب منطقة الكاطون ، (6 كم غرب بعقوبة)، اسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة اخرين احدهما بحالة خطرة للغاية”.

واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المصابين يتلقون العلاج في احدى مستشفيات المحافظة، فيما فتحت الاجهزة الامنية تحقيقا بالحادث”.

كركوك – انفجار ناسفة

اكد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن منزلا يعود لضابط في قيادة عمليات دجلة تم تفجيره بعبوة ناسفة جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر  إن “مسلحين مجهولين فجروا، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، عبوة ناسفة قرب منزل يعود لضابط برتبة نقيب في مغاوير الفرقة 12 عمليات دجلة في قرية المفتول بناحية الرياض، (60 كم جنوب غربي كركوك)، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية فيه، دون وقوع خسائر بشرية”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الشرطة فرضت طوقا امنيا حول مكان الحادث، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه”.

بابل – استهداف دورية

قال مصدر في شرطة محافظة بابل، الثلاثاء، بأن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب ستة اخرون بتفجير استهدف دورية عسكرية شمالي المحافظة.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة صنيديج التابعة لناحية جرف الصخر، (35 كم شمالي بابل)، انفجرت قبل ظهر يوم امس لدى مرور دورية عسكرية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصرها واصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة”

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج.

صلاح الدين – انفجار مفخخة

كشف مصدر في الشرطة العراقية الثلاثاء بأن اربعة جنود اصيبوا بانفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلا عسكريا شمال تكريت.

وقال المصدر  ان “سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق العام بناحية الصينية شمال تكريت، انفجرت، يوم امس لدى مرور رتل عسكري، ما اسفر عن اصابة اربعة جنود وإلحاق اضرار مادية بإحدى عجلات الرتل”.

الانبار – قذائف هاون

أعلنت مستشفى الفلوجة العام، الثلاثاء، أن 19 شخصا بينهم ثمانية أطفال، سقطوا بين قتيل وجريح بقصف بقذائف الهاون تعرضت له مناطق متفرقة من المدينة.

وقال المتحدث باسم المستشفى أحمد الشامي ، إن “أربعة قتلى بينهم امرأة وثلاثة أطفال و15 جريحا من ضمنهم خمسة أطفال وأمراه ، سقطوا بين قتيل وجريح بقصف بقذائف الهاون على مناطق متفرقة من الفلوجة”.

وأضاف الشامي، أن “إصابات الجرحى متفاوتة، وهم يتلقون العلاج داخل المستشفى، فيما نقلت جثث القتلى إلى الطب العدلي”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين

اكد مصدر امني في  وزارة الداخلية اعتقال 16 مطلوباً على وفق مواد قانونية وجنائية مختلفة في محافظة الديوانية.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه “تم القاء القبض على 16 متهماً من المطلوبين قضائياً وحسب مواد قانونية وجنائية مختلفة”.

نينوى – عملية امنية

كشفت قيادة فرقة المشاة الثانية التابعة للجيش الثلاثاء عن اعتقال 32 مطلوباً بتهمة “الإرهاب” غالبيتهم عرب الجنسية والعثور على 16 عبوة في الموصل.

وقال مصدر بالقيادة إن “قوة من فرقة المشاة الثانية تمكنت من القاء القبض على 32 مطلوباً وفق المادة اربعة إرهاب بينهم 27 عرب الجنسية في منطقة القوسيات بمدينة الموصل”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن القوة تمكنت كذلك من العثور على 16 عبوة ناسفة ولاصقة وسبعة قذائف مختلفة العيار .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة