الأخبار العاجلة

“الاتصالات توقع مذكرة تفاهم مع «عربسات» في مجال الفضاء

ترأس الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات امير خضر البياتي وفداً وزارياً الى تونس لحضور اجتماعات الجمعية العمومية (عربسات) لدورتها (37) وابرام مذكرة تفاهم بين الجانبين وحسب الدعوة المقدمة من المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) .

والتقى البياتي خلال الاجتماعات بعدد من وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحث معهم تطوير العلاقات العربية في جميع المجالات خاصة في مجال الاتصالات ، مؤكداً على حرص العراق بالمشاركة في جميع المحافل الدولية من مؤتمرات ومعارض ولقاءات لديمومة التواصل مع الدول العالمية والعربية خاصة بما يصب بمصلحة عربية واحدة بين بلدان العالم 

من جانبه اعرب البياتي عن سروره بهذه المشاركة ودورها الفعال بنجاحها ، واوضح ان العراق حصل على مقعد في مجلس ادارة منظمة عربسات وهذا يعد ثباتاً لدوره ومشاركته الحيوية عربياً وعالمياً .

على صعيد متصل عقدت وزارة الاتصالات ورشة عمل بحضور ممثلي الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة المالية وباشراف الوكيل الاداري والمالي الدكتور كريم مزعل الساعدي وبحضور عدد من منتسبي الوزارة وتشكيلاتها من ذوي الاختصاص والعلاقة لبحث موضوع الفصل السياسي .

وجاءت هذه الورشة من خلال تزايد عدد الشكاوي حول التباين ما بين الوزارات لاحتساب فروقات الفصل السياسي ولأجل تكوين رؤية موحدة مع جميع الوزارات .

كما تناولت الورشة عرضا للمشكلات والمعوقات التي تعرضت لها والالية المتبعة لحلها حيث طرح عدد من الامثلة الحية لمفصولين سياسيين في الوزارة وتشكيلاتها اضافة الى اجراءات احتساب الفصل السياسي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة