سندخل بروحية الأبطال للتضامن الإسلامي وبرونز باكو يحفزنا للأفضل

كابتن منتخبنا الوطني لكرة اليد حسين علي حمزة.. يملك 8 ألقاب محلية:

بغداد ـ فلاح الناصر:

يملك كابتن منتخبنا الوطني لكرة اليد، حسين علي حمزة، مؤهلات فنية عالية لاعباً واثبت مقدرته في محطاته التي بدأت من محافظة البصرة صولاً إلى اندية بغداد الجماهيرية باللعبة، كما هو لاعب قائد في الملعب، يتميز بالهدوء والتركيز وتشجيع زملائه على تقديم العطاء الفني، ويعد حائط صد للمطابة بحقوق اللاعبين سواء امام المدربين او إدارات الأندية.. اللاعب يستعد حاليا ضمن تشكيلة منتخبنا الوطني للمشاركة في بطولة التضامن الإسلامي المقررة في اقونيا التركية للمدة من 9 ولغاية 18 شهر آب المقبل، اذ ينتظم المنتخب في المعسكر التدريبي الداخلي في قاعة الموهبة الرياضية في وزارة الشباب والرياضة باشراف المدرب المصري شريف مؤمن وملاكه المساعد المؤلف من حيدر غزاي وصلاح راجي ومدرب حراس المرمى كاظم ناصر ومدرب اللياقة البدنية فلاح حسن، إلى جانب الملاكين الطبي والإداري.. عن تحضيرات المنتخب، قال:

برونز اذربيجان يحفزنا للأفضل
ارى اننا سندخل المنافسات المقبلة بروحية البطل برغم ان المنتخبات الثمانية المشاركة فيها هي منتخبات مونديالية، تتميز بمستوياتها الفنية العالية، لكن ثقتي بزملائي اللاعبين وامكانات الملاك التدريبي بقيادة الكابتن المصري المحترف شريف مؤمن وبقية عناصر الملاك التدريبي، هي ثقة عالية في انب نطون بالصورة الايجابية ضمن البطولة.
وروحية البطل التي اتحدث عنها هي اننا سبق ان احرزنا برونزية بطولة التضامن الاسلامي السابقة في اذربيجان بالفوز على الجزائر في مباراة قمة في الاثارة بنتيجة 27 هدفا مقابل 22 هدفا.. وفي تلك البطولة حققنا نتائج مهمة وصولا إلى معانقة البرونز، فكانت تلك المشاركة حافزا مهما للاعبينا ان يحققوا الافضل في المهمة المقبلة، وارى في عيون زملائي الاصرار الكبير على تسجيل نتائج متقدمة في آقونيا.
حاليا ينتظم منتخبنا في المعسكر التدريبي الداخلي، على امل الانتقال إلى جمهورية مصر العربية يوم 26 حزيران ثم العودة إلى بغداد فالسليمانية وايضا نعود إلى بغداد قبل السفر إلى تركيا، وفي معسكرات مصر وتركيا ستتوفر مباريات تجريبية للمنتخب يمكن ان تسهم في تعزيز الجاهزية الفنية للاعبينا قبل الاستحقاق الرسمي.

توليفة منسجمة ومقتدرة
الملاك التدريبي استطاع خلق توليفة تجمع بين عناصر الخبرة واللاعبين الشباب، وهذا يؤكد ان كرة اليد فيها جيل جديد يملك مؤهلات المنافسة، وكذلك يعزز صفوف منتخبنا زميلي بدر الدين حمودي العائد من الاحتراف في نادي اليرموك الكويتي، كما لا انكر ان المدرب المحترف اضاف الكثير، المدرسة المصرية متطورة جدا ورابع كأس العالم يأتي بعد جهد كبير بذله المنتخب الشقيق، والمدرب شريف هو احد العناصرالتي اسهمت في تحقيق نجاحات لكرة اليد المصري لاعبا ومدربا ولديه رؤية حديثة في عالم اللعبة، فكانت لها انعكاسات ايجابية في تدريب منتخبنا بهذه الفترة، كما انه اكد امكاناته العالية في البطولة الاسيوية الماضية التي كنا قريبين فيها من الفوز باحد مقاعد المونديال.

لقب جديد مع الشرطة
عن تتويجه باللقب مع فريق نادي الشرطة، اشار الكابتن حسين، إلى ان الفوز بدرع دوري الاندية الممتازة محليا مع الشرطة يعد انجازا مهما يضاف إلى سلسلة النتائج البارزة التي حققها فريق النادي في شتى الألعاب ومنها كرة اليد، فالنادي يعد أولمبية مصغرة يضم العديد من الفعاليات ويلقى دعما إداريا كبيرا وتشكيلاته تتكون من نخبة لاعبي المنتخبات الوطنية، بالتالي يكون التفوق وما من نصيب الشرطة، برغم قوة ومقدرة المنافسين في الاندية الاخرى.

كؤوس وأندية
واضاف: اللقب هو الثامن في مسيرتي بكرة اليد على الصعيد المحلي، توزعت بين 5 مع نادي الشرطة و2 مع نادي الجش ولقب مع نادي نفط الجنوب، اطمح بالمزيد من الألقاب، كما ان الفوز ببرونز غربي آسيا يعد انجازاً ايضا يسهم في تطريز مسيرتي بالألقاب في المشاركات الخارجية.
اللاعب حسين الذي يرتدي الرقم 7 منذ العام 2005، اشار إلى انه متفائل بهذا الرقم الذي يرى فيه ايجابية، مؤكدا انه يقرأ دراسات تشير إلى ذلك، واللاعب حسين، حاصل على شهادة البكالوريوس في مادة التاريخ/ جامعة الامام الكاظم، يقول ان لديه اهتمام كبير في الاطلاع على تاريخ وحضارات البلدان الاخرى.

الاجمل بين البلدان
وبين ان اجمل بلد عربي زاره هو تونس وعلى صعيد قارة آسيا، دولة أندونيسيا، وجزيرة بالي، وفي أوروبا بيلاروسيا، لما تتميز به هذه البلدان من تطور وتقدم في جميع المجالات، وكذلك للجغرافيا الجميلة والمواقع الرائعة.

البداية لاعبا لكرة القدم
كشف ايضا عن انه لاعبا في كرة القدم بمركز الهجوم لعب في محافظته الام البصرة لحساب النادي البحري، وتميز في فرق التربيات ايضا ووصل غلى منتخب تربية البصرة، لكن المدرب الراحل، جاسم عبد جاسم رشحه ليكون لاعبا في كرة اليد، وبدأت مسيرته في اللعبة ضمن نادي الميلاد ( الأهلي) صعودا بالنجاحات مع نفط الجنوب حاليا نفط البصرة والانتقال إلى اندية بغداد الشرطة والجيش وكذلك الكرخ، والفوز بدعوة اللعب للمنتخبات الوطنية التي يعد حاليا احد ابرز الاسماء في اللعبة ويرتدي شارة قيادة المنتخب الوطني.

الاسكواش والسندباد والجبوري
هواياته الاخرى، يقول انه مارس الاسكواش ولعب على صعيد محافظته البصرة ضمن احدى البطولات ليفوز بالمركز الثاني، ويستهويه مشاهدة افلام كارتون ( السندباد والنشر الذهبي)، وعلى صعيد الدراما والفن، فانه معجب بالفنان بهجت الجبوري وحرص على متابعة مسلسل ذئاب الليل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة