رئيسا اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية يهنئان المنتخب النسوي لفوزه بغربي آسيا

اليوم .. وطني الصالات يلتقي الكويت في نصف نهائي كأس العرب

بغداد ـ الصباح الجديد:

هنأ وزيرُ الشَباب والرياضة، رئيس الاتحاد المركزي لكرةِ القدم، عدنان درجال، وفدَ المنتخب النسويّ لكرةِ الصالات بعد فوزه على شقيقه السعوديّ بأربعةِ أهدافٍ لهدفين في المباراةِ النهائيّة لبطولةِ غربي آسيا التي تحتضنها مدينةُ جدة السعوديّة.
وقالَ رئيس الاتحاد: إن الفوز في لقبِ بطولةِ غربي آسيا جاءَ تتويجاً للجهودِ السخيةِ التي بذلت من قبل رئاسةِ الوفد والملاكِ التدريبيّ واللاعبات وتكاتفهم، ما أثمرَ عن إحرازِ اللقبِ عن جدارةٍ واستحقاق.وأضافَ: إن المنتخب كان يسيرُ بخطواتٍ واثقةٍ وفقاً لمنهاجٍ تدريبي أعد بصورةٍ مميزةٍ، وكذلك تفوق إداري واضح وباهر انعكسَ إيجاباً على أداءِ اللاعبات في جميعِ المباريات. وأشارَ درجال إلى: إن الفوز باللقبِ سيكون محطةً مهمةً وبدايةً ترتكز عليها النجاحاتُ المستقبليّة لأن طموحنا لن يتوقف، ونتطلعُ إلى بناءِ كرة قدم للسيداتِ بطريقةٍ رصينةٍ وعلميّة.واختتمَ رئيس الاتحاد، عدنان درجال، حديثه بالقول: أباركُ للجميعِ هذا التفوق الذي يدلُ على امتلاكنا العناصرَ الأساسيّة لتحقيقِ الانتصارات في مختلفِ البطولات.
وقالَ رئيس وفد منتخبنا النسويّ لكرةِ الصالات، فراس بحر العلوم: إن وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد عدنان درجال كان متواصلاً معنا أثناء الاستراحة، وساهمَ بكلماته التشجيعيّةِ في زيادةِ الروح المعنويّة للاعباتِ وانتزاع الفوز بجدارةٍ واستحقاق.
وفي سياق متصل، بارك رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي فوز منتخب سيدات العراق بلقب كأس غربي آسيا بكرة الصالات عقب تغلبه قبل قليل على نظيره السعودي بنتيجة(4-2) في المباراة التي جمعت المنتخبين الشقيقين بصالة الجوهرة في مدينة جدّة السعودية.
وثمّن حمودي هذا الفوز داعياً ليكون فاتحة إنتصارات كروية نسوية مقبلة يحتاجها الموروث الكروي العراقي لفئات السيدات.. وسجلت أهداف منتخب سيدات العراق الأربع بالمباراة اللاعبات شوخان نور الدين هدفين، وديرين هدف، وتبارك الرحمن هدف.
الاشارة تجدر الى ان منتخب سيدات العراق بكرة الصالات كان خسر مباراته الافتتاحية بمرحلة المجموعات أمام نظيره البحريني بنتيجة(0-1) ثم تغلب على سيدات فلسطين بنتيجة (7-0) قبل ان يتغلب بنصف نهائي البطولة على نظيره الكويتي بنتيجة (12-صفر) ثم خطف اللقب بفوزه على نظيره السعودي في ختام البطولة.
من جانبه، عقدَ، أمس، المؤتمرُ الفنيّ لمُباراةِ مُنتخبنا الوطني ونظيره الكويتي التي تقام لحسابِ دور نصف نهائي بطولة كأس العرب.. وحضرَ عن الجانبِ العراقيّ المديرُ الإداري علي عيسى ومُدير التجهيزات طالب حسين.
وتمّ تحديدُ أطقم المُنتخبين، وسيرتدي مُنتخبنا الطَقمَ الأخضر الكامل وحارس المرمى باللونِ الأحمر، بينما سيرتدي منتخبُ الكويت الطَقمَ الأزرق الكامل وحارس المرمى باللونِ الأسود. وستقامُ المواجهة بين المنتخبين اليوم الأحد في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت بغداد، وتحتضنها الصالةُ الخضراء في مدينةِ الدمام السعوديّة. وجاءَ تأهل منتخبنا إلى هذه المباراةِ بعد أن تغلبَ على نظيره السعوديّ بثلاثةِ أهدافٍ مقابل هدفين في الدور ربع النهائي، في حين وصلَ المنتخب الكويتيّ إلى هذا الدور بعد تجاوزه منتخبَ فلسطين بركلات الجزاء الترجيحية (4 – 1) بعد انتهاءِ الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادلِ الايجابيّ (4 – 4).
وقالَ عُضو الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، رئيس الوفد (يحيى زغير) عن مباراة السعوديّة: كانت مواجهةً صعبةً، ومنتخبنا قدّمَ مباراةً كبيرةً، خصوصاً أن المنتخب السعودي يلعب على أرضهِ وبين جمهوره، لكن الإرادة والعزيمة التي تحلّى بها لاعبونا، وتطبيقهم لجميعِ التعليمات التي أعطاها لهم المدرب ناظم الشريعة، أتت ثمارها فوزاً مستحقاً.. مشيراً إلى: إن وزير الشَباب والرياضة رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم ( عدنان درجال ) كان على تواصلٍ معي عن طريقِ الهاتف، من أجل بثِّ الحماس بين اللاعبين، وتعضيد ما وصلَ إليه المنتخبُ من تطورٍ ملحوظٍ في المستوى إلى الدور نصف النهائي.وفي السياقِ نفسه، اختارت اللجنةَ المنظمة للبطولةِ حارس مرمى منتخبنا (زاهر مهدي) ليحصد كأسَ رجل المباراة، ليكون ثالثَ لاعب عراقي ينال هذه الجائزة، بعد اللاعبين سالم فيصل وحيدر مجيد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة