الجوية يحتفظ بصدارته برغم التعادل السلبي امام أربيل

الجولة 24 لممتاز الكرة تفتتح غدٍ بإقامة اربع مباريات

بغداد ـ الصباح الجديد:

خيم التعادل السلبي على مواجهة أربيل وضيفه القوة الجوية، التي أقيمت مساء أول أمس على ملعب فرانسو حريري، في ختام الجولة 33 من منافسات الدوري الممتاز. ولم يوفق القوة الجوية، الساعي لحسم اللقب، في حصد نقاط المواجهة، بعد أن اصطدم بفريق منظم، عجز عن هدم جداره الدفاعي.في المقابل، لم يستثمر أربيل الهجمات المرتدة التي حصل عليها، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ويكتفي كل فريق بنقطة واحدة. ورفع القوة الجوية رصيده إلى النقطة 73، في صدارة الترتيب، كما رفع أربيل رصيده إلى النقطة 37، في المركز الثالث عشر.
خطف نادي نفط البصرة تعادلا قاتلا بهدف لمثله من مضيفه فريق النجف .. النجف كان المبادر على مرمى ضيفه نفط البصرة وحصل على ركلة جزاء سجل منها اللاعب أحمد لفتة «كوني» الهدف الأول في الدقيقة 14، وحافظ على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول.لاحقا ضغط نفط البصرة في الربع الأخير من المباراة، وفي الدقيقة 87 توغل أحمد فرحان داخل مناطق النجف ومرر كرة عرضية سجل منها أحمد زامل هدف التعادل.
وأنقذ القائم فريق النجف من هدف ثانٍ بعد أن رد كرة هدف محقق لنفط البصرة، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.ورفع النجف رصيده إلى النقطة 62 في المركز الرابع فيما رفع نفط البصرة رصيده إلى النقطة 38 في المركز 11.
وفي مباراة أخرى، اقتنص فريق الحدود ثلاث نقاط مهمة من مضيفه الكرخ، بهدف من دون رد،في المباراة التي أقيمت على ملعب الساحر أحمد راضي، الهدف الوحيد في المباراة جاء من ركلة جزاء سجلها منار طه في الدقيقة (18) من المباراة، وتمكن فريق الحدود من الحفاظ على النتيجة حتى نهاية الشوط الأول.
وحاول الكرخ إدراك التعادل في الشوط الثاني، لكن مساعيه خابت بعد استبسال خط دفاع الحدود، لتنتهي المباراة بفوز فريق الحدود بهدف من دون رد.ورفع فريق الحدود رصيده إلى النقطة 27 في المركز التاسع عشر «قبل الأخير»، في حين تجمد رصيد الكرخ عند النقطة 38 في المركز العاشر.
وفي مباراة أخرى جمعت فريقين مهددين بالهبوط هما الصناعات الكهربائية والسماوة، خيم التعادل السلبي على ملعب الصناعة، لحساب ذات الجولة.ورفع الصناعات الكهربائية شعار عدم الخسارة لأن فريق السماوة من الفرق المنافسة على الهبوط فساد التحفظ على الأداء مع بعض المحاولات هنا وهناك.ورفع الصناعات الكهربائية رصيده إلى النقطة 32 في المركز السادس عشر، بينما رفع السماوة رصيده إلى النقطة 26 ليظل في المركز الأخير.
من جانبها، أعلنت لجنة المسابقات في الهيأة التطبيعية لاتحاد كرة القدم المركزي، جدول مباريات الجولة 24 التي ستفتتح غد الاربعاء الموافق 30 حزيران الجاري باقامة 4 مباريات، الطلبة يلاقي النفط في الساعة التاسعة والنصف مساء بملعب الشعب الدولي، في حين يضيف زاخو فريق الديوانية في الساعة الخامسة الاربع مساء، وفي التوقيقت ذاته تقام مباراة نفط الوسط وأمانة بغداد في ملعب النجف الدولي، في حين تجرى في ملعب الفيحاء مبارة الميناء والقاسم في الساعة السابعة والربع مساء.
وتقام الخميس الاول من شهر تموز المقبل، بقية مباريات الجولة، اذ يلعب الجوية والشرطة في قمة المباريات في الساعة التاسعة والنصف مساء بملعب الشعب الدولي، ويتواجه الكرخ والكهرباء في ملعب الساحر احمد راضي في الساعة الخامسة الاربع مساء، كما تقام في التوقيت ذاته مباراة الحدود واربيل في ملعب التاجي، ويلتقي السماوة في ملعبه امام الزوراء، ويضيف ملعب النجف الدولي مباراة النجف والصناعات الكهربائية في الساعة السابعة والربع مساء، وفي ملعب الفيحاء بالتوقيت ذاته تقام مباراة نفط البصرة ونفط ميسان.
ويقف الجوية متصدرا وله 73 نقطة، ثم الشرطة بـ 65 نقطة، والزوراء وله 63 نقطة، والنجف رابعا برصيد 62 نقطة، ثم نفط الوسط وله 57 نقطة.. وفي صدارة الهدافين يأتي لاعب الجوية ايمن حسين برصيد 18 هدفا، ثم زميله حمادي احمد ولاعب الحدود منار طه ولكل منهما 13 هدفا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة