تدمير جسراً تسيطر عليه داعش في دير الزور

بيروت ـ رويترز:
أوردت قناة المنار اللبنانية أن وحدة من القوات السورية الخاصة دمرت أمس الاثنين جسر السياسية فوق نهر الفرات الذي يستخدمه داعش في نقل الإمدادات في شرق سوريا.
وتشكل هذه العملية ضربة قوية لـ داعش في الجزء السوري الذي تحتله على الحدود مع العراق.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن انفجارا دمر الجسر في محافظة دير الزور وهو ذو أهمية حيوية كونه الطريق البري الوحيد بالنسبة اليها لنقل الإمدادات والانتقال إلى الأجزاء التي تسيطر عليها في المنطقة.
وسيطرت داعش على معظم محافظة دير الزور في تموز الماضي مع احتلال مقاتليها أراضي كانت تسيطر عليها مجموعات مسلحة منافسة مستخدمين أسلحة نقلوها من العراق.
ولا تزال أجزاء من دير الزور – منها المطار- تحت سيطرة القوات الحكومية.
ونقلت قناة المنار التي يملكها “حزب الله” اللبناني على موقعها الالكتروني عن مصادر قولها إن “القوات السورية دمرت جسر السياسية بدير الزور في عملية نوعية نفذتها القوات الخاصة ووحدات الهندسة في الجيش.. ما أدى إلى مقتل المسلحين المتواجدين عليه”.
و”حزب الله” الموالي لإيران حليف أساسي لنظام الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية وقد أرسل وحدات قتالية إلى سوريا للمشاركة في المعارك إلى جانب القوات الحكومية.
وتشن الحكومة السورية ضربات جوية على الدولة الاسلامية في شرق ووسط سوريا في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة إلى تشكيل ائتلاف دولي لمحاربة التنظيم المتشدد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة