عشرات الآلاف يحتجون ضد الحكومة في باكستان

اسلام آباد ـ وكالات:

نظم عشرات الآلاف من المحتجين الباكستانيين مسيرات في العاصمة الباكستانية إسلام أباد للمطالبة بتنحي رئيس الوزراء نواز شريف، في أكبر تحد يواجه الحكومة حاليا.

وكان كل من عمران خان، لاعب الكريكت الشهير، الذي يقود الآن ثالث أكبر كتلة سياسية في البلاد (تحريك إنصاف)، ورجل الدين طاهر القادري، قد دعيا للتظاهر في إسلام أباد مطالبين باستقالة شريف وإجراء انتخابات جديدة.

وقال رئيس الوزراء، الذي تولى المنصب منذ عام فقط في أول انتقال ديمقراطي للسلطة في البلاد التي عانت طويلا من الانقلابات العسكرية، إنه سيظل في السلطة، مما يثير المخاوف حول دخول البلد النووية في حالة اضطرابات سياسية.

وخطب خان في حشد من مؤيديه، الذين تجمعوا السبت تحت الأمطار الغزير قائلا”سأظل هنا، ونواز شريف يقرر لديه فقط خيار واحد هو الاستقالة وإعادة الانتخابات.”

وأوضح نجم الكريكت الشهير أن القيادة الحالية لم تحظ بالقبول وقال “لا نعترف بها، يجب أن نحقق العدالة ونحصل على الحرية من هذا النوع من الحكام.”

وردت رانا سناء الله، المسؤولة الكبيرة في حزب شريف الحاكم، بأن الحكومة مستعدة للتحقيق في مزاعم تزوير الانتخابات، لكنها استبعدت إقالة شريف من خلال الحشد.

وكان شريف قد حقق فوزا ساحقا في الانتخابات التي جرت في أيار 2013.

قوات شرطة باكستانية تنتشر في إسلام أباد

أكثر من20 الف شرطي انتشروا في إسلام اباد لتأمين المناطق الحيوية وإغلاق الطرق بحاويات الشحن

وكان المتظاهرون قد غادروا مدينة لاهور شرقي البلاد، الخميس الماضي، متعهدين بالسير مسافة 300 كيلومتر إلى العاصمة إسلام أباد، والاعتصام بها حتى تحقيق مطالبهم بتشكيل حكومة جديدة.

وعلى الرغم من الظلام وزخات المطر، إلا أن أعداد الحشود المتزايدة دخلت إسلام أباد قبل ليل الجمعة بوقت قصير.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة