اليوم.. مباراتان في افتتاح الجولة الرابعة للدوري الممتاز

اتحاد الكرة يؤجل مواجهة الزوراء امام النجف

بغداد ـ الصباح الجديد:

وافقت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم، على تاجيل مباراة الزوراء والنجف في الجولة الرابعة من المرحلة الثانية للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.. وقال عضو الهيئة الادارية للنادي عبد الرحمن رشيد ، إن «لجنة المسابقات في اتحاد الكرة توافق على طاب نادي الزوراء بتأجيل مباراة الفريق امام النجف ضمن الجولة الرابعة من المرحلة الثانية المقرر اقامتها يوم غدٍ.
واوضح أن «اللجنة أجلت المواجهة إلى إشعار آخر لإتاحة الفرصة لفريق الزوراء، للاستعداد الأمثل لمواجهة النصر السعودي الحاسمة الأسبوع القادم في كربلاء».وسيواجه الزوراء فريق النصر السعودي على ملعب كربلاء الدولي في تمام الساعة السادية من مساء يوم الثلاثاء الموافق الـ23 من نيسان الجاري.
من جانبه، يرفع فريق الكهرباء، شعار تعويض الخسارة أمام الحسين، عندما يُواجه الديوانية اليوم الأربعاء، بالجولة الـ23 من الدوري لكرة القدم.. وكان الكهرباء، الـ15 بـ23 نقطة، خسر أمام الحسين في الجولة الماضية (2-3) في مفاجأة كبيرة.. وقال عباس عطية، مدرب الكهرباء، في تصريحات صحفية: «مباراة اليوم تحدٍ من نوع خاص بالنسبة لنا. الفريق تعرض لكبوة في الجولة الماضية أخَّرت الفريق كثيرًا».
وأوضح «الفرق المهددة بالهبوط ليست بعيدة عن فريقنا. نحن مطالبون بالتعويض؛ لأن الهزيمة قد تضع الفريق في موقف حرج».وأضاف «الفوز وحده يُرضي طموحاتنا، ويعيد الفريق للمناطق الدافئة، رغم أنَّنا سنواجه فريقًا محترمًا بحجم الديوانية الذي اعتاد على تقديم مستويات متميزة في العاصمة بغداد».
وختم «اللاعبون الثلاثة الذين سيغيبون عن مباراة اليوم، هم الحارس عمار علي، وحسن عاشور، وقائد الفريق علاء محسن، لكن الغيابات لن تثنينا عن عزيمتنا في تعويض الخسارة التي تعرضنا لها في الجولة الماضية».
من جانبه، أكَّد راضي شنيشل، مدرب نفط الوسط، أنَّ المباريات المقبلة من الدوري الممتاز، تُعدُّ مرحلة حسم لتحقيق سقف الطموحات قبل انتهاء الموسم الحالي.. وسيلتقي نفط الوسط، الذي يحتل المركز السابع في جدول الترتيب بـ32 نقطة، اليوم الأربعاء، الميناء على ملعب الفيحاء في البصرة، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري الممتاز.. وقال شنيشل: «المباريات المقبلة مهمة جدًا، وتعد مرحلة حسم لجميع الأندية، وكل نادٍ يسعى لتحقيق سقف طموحاته، وسيكون الصراع كبيرًا في الجولات المقبلة على خطف النقاط الثلاث».
وأضاف «جاهزون لمواجهة اليوم، ووصلنا لمدينة البصرة، تحضيرًا لمواجهة الميناء».. وتابع «المباراة مهمة، حالها حال المباريات المتبقية من الموسم الحالي. فريقنا جاهز لجميع المباريات بالدوري وطموحنا من المباراة الحفاظ على الارتفاع في الخط البياني للمستوى الفني، وهدفنا خطف النقاط الثلاث».وختم «الفريق مكتمل الصفوف ومتسعد للمباراة. لدينا تصور كامل عن مفاتيح اللعب لفريق الميناء ونسعى لتجهيز الفريق بالشكل المثالي، ونأمل أن يكون لاعبينا بتركيز عالي وتقديم مباراة تليق باسم نفط الوسط».
وتنطلق مباريات الجولة الرابعة من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز اليوم الاربعاء، بإجراء مباراتان، فيلعب الكهرباء والديوانية في ملعب التاجي ويلاقي فريق الميناء نفط الوسط في ملعب الفيحاء بمحافظة البصرة.
في حين تقام يوم غدٍ الخميس، 5 مباريات، ملعب الشعب الدولي يشهد لقاء الديربي الجماهيري بين الشرطة والطلبة، ويلاعب البحري ضيفه الكرخ في ملعب الفيحاء بمحافظة البصرة، ويلتقي الصناعات الكهربائية وأربيل في ملعب التاجي، في حين فريق الحسين امام نفط ميسان في ملعب الخمسة الاف.. وتجرى الجمعة 3 مباريات، فتقام في ملعب الشعب الدولي مباراة الجوية والسماوة، ومباراة امانة بغداد والنفط في ملعب الأول، ويلاعب نفط الجنوب ضيفه الحدود في ملعب الفيحاء بمحافظة البصرة.
ويقف فريق الشرطة في صدارة الترتيب برصيد 54 نقطة، والجوية ثانيا وله 45 نقطة، وللكرخ 42 نقطة بالمركز الثالث، والزوراء رابعا وله 38 نقطة، ولنفط ميسان 35 نقطة في الترتيب الخامس.
وفي صدارة الهدافين، يقف مروان حسين من الطلبة وعلاء عبد الزهرة من الشرطة أولا ولكل منهما 14 هدفا، في حين لمهند علي من الشرطة ومحمد داود من النفط 13 هدفا.

مقالات ذات صلة