التعليم: 20 المقبل من هذا الشهر التقديم الى الدراسات العليا

23 حزيران الاختبار التنافسي فيها

بغداد – الصباح الجديد:
حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العشرين من نيسان الحالي موعدا لبدء التقديم على الدراسات الــعــلــيــا لــلــعــام الــــدراســــي المـقـبـل 2019 ـ 2020 .
وقــال المـديـر الـعـام لــدائــرة الـبـحـث والـتــطـويـر في الوزارة، غسان عبد الحميد في تصريح صحفي ان “الوزارة حددت الفترة الممتدة من 20 نـيـسـان الـحـالـي ولـغـايـة 3 حـزيـران المـقـبـل مـوعـدا للتقديم الالـكـتـرونـي عـلـى الـــدراســـات الـعـلـيـا (الــدبــلــوم الـعـالـي والمـاجـسـتـيـر والــدكــتــوراه) بـمـخـتـلـف الـتـخـصـصـات الـعـلـمـيـة والانـسـانـيـة لـلـعـام الـدراسـي المقبل”.
واكد ان “13 حزيران سيكون موعدا لـلانـتـهـاء مـن الـتـدقـيـق الالـكـتـرونـي والـورقـي، منبها على ان الاختبار التنافسي للطلبة المتقدمين سيكون في 23 من الشهر نفسه، وستعلن اسماء المقبولين في الثاني من تموز، تليها مرحلة استقبال الاعتراضات لغاية الرابع من الشهر نفسه، ومن ثم اصدار الاوامـر الجامعية في 11 تـمـوز”.

واضــاف ان “شـروط التقديم تتمثل بحصول المتقدم على معدل لا يقل عن 65 للتقدمين على القبول الـعـام، و60 للمتقدمن على النفقة الــخاصة، فضـلا عن شهادات كفاءة اللغة الانكليزيـة، وقيادة الحاسبات، واللغة العربية، الى جانب تأييد بالحصول على آخر شهادة”.
وبن ان “العام الدراسي 2019 ـ 2020 سيشهد افتتاح تخصصات جديدة في دراسات الماجستير والدكــتـوراه بمختلف الـجـامـعـات والكليات، اذ شرعت الوزارة بتطوير خطة القبول من خال زيادة المقاعد لقبول اكبر عدد ممكن من الطلبة، استنادا الى خطة احتياج الجامعات والكليات والاقسام وفقا للضوابط والتعليمات التي تشمل توفير ملاك تدريسي متخصص يحملون القابا علمية لا تقل عـن اسـتـاذ مساعد، واستاذ مساعد دكتور”.


مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة