ذي قار: مليون سائح يزورون الاهوار سنويا

بغداد ـ الصباح الجديد:
كشفت اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة ذي قار، امس السبت، عن دخول نحو مليون سائح الى مناطق الاهوار سنوياً في حين تفتقر تلك المناطق الى الخدمات والاهتمام الحكومي.
وقال رئيس اللجنة رشيد السراي في تصريح تابعته الصباح الجديد، إن “ما بين 500 ألف الى مليون سائح يزورون سنويا مناطق اهوار ذي قار من مختلف المحافظات اضافة الى السائحين الاجانب والبعثات الأخرى”.
وأضاف السراي، أن “تلك المناطق تفـتقر الى ابسط الخدمات الاساسيـة بسبب الاهمال الحكومي لتطوير تلـك المواقع وجعلها من اهم المناطق السياحية في البلاد والاستفادة من الايرادات المتحققة من خلالها واستثمار تلك الايرادات في دعم خزينة الدولة”، مبينا أن “الايرادات قد تصل لأكثر من خمسة مليارات دينار سنوياً كرسوم فقط على اقل التقادير، فضلا عن عوائد للمواطنين تصل الى أكثر من 25 مليار دينـار وآلاف فـرص العمل المؤقتة والدائمـية”.
وعزا السراي “السبب الرئيس في ذلك الاهـمال لتلك المناطق الى الحكومة الاتحادية ومؤسساتها التي لا تقوم بأي جهد وتمنع أي طرف محلي يحاول ذلك”، لافتا الى ان “بالإمكان مضاعفة الإيرادات وفرص العمل بشكل كبير في حال توفر المرافق السياحية والخدمية المناسبة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة