الأردن يستقبل بارزاني بعلم الإقليم فقط

بغداد – الصباح الجديد :

وصل رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، إلى الأردن للمشاركة في أعمال النسخة العاشرة من المنتدى الاقتصادي العالمي بالبحر الميت.

ووصل بارزاني على رأي وفد رفيع من إقليم كردستان إلى المنتدى تلبية لدعوة رسمية من ملك الأردن، عبدالله الثاني.

وكان شقيق ملك الأردن والمستشار السياسي الأعلى له، فيصل بن الحسين وهو الشخص الثالث في العائلة المالكة، في استقبال بارزاني والوفد المرافق له.

وتم رفع علم اقليم كردستان فقط في الجناح الملكي بمطار الملكة علياء الدولي ضمن مراسم استقبال بارزاني.

وضم الوفد كلاً من سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، فاضل ميراني، ومسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان، فلاح مصطفى ومستشار الرئيس بارزاني، أوميد صباح، ومستشاره الاقتصادي، سرور بيداوي.

ومن المقرر أن يعقد بارزاني خلال هذه الزيارة اجتماعاً مع الملك عبدالله الثاني في القصر الملكي الأردني حيث ستقام مراسم رسمية هناك، لمناقشة العلاقات الثنائية بين الجانبين من النواحي السياسية والاقتصادية، إضافة إلى سلسلة من اللقاءات مع عدد من مسؤولي الدول الأخرى، بعد مشاركته في الجلسة الافتتاحية لأعمال المنتدى التي تنطلق غداً في منطقة العقبة وتستمر ليومين.

وهذه الزيارة هي الثانية من نوعها خلال الأشهر الثلاثة الماضية حيث أجرى بارزاني، زيارة مماثلة إلى الأردن تلبية لدعوة الملك في كانون الثاني.

وتعقد النسخة العاشرة من المنتدى الاقتصادي العالمي في نسخته الإقليمية تحت عنوان “بناء نظم جديدة للتعاون” في البحر الميت خلال الفترة بين 6و7 نيسان/إبريل الحالي وضمن محاور أربعة رئيسة تندرج تحت مفهوم التطوُّرات الاقتصادية العالمية، والبحث عن نموذج اقتصادي جديد يتناسب مع الإرهاصات الاقتصادية العالمية، وخاصة في مجال تعدُّد المفاهيم حول تحرير التجارة ودورها، وبروز سياسات مقاومة للانفتاح والتحرُّر الاقتصادي غير المشروط، كما سيبحث المنتدى الثورة الصناعية الرابعة ومتطلبات التأقلم مع مقوماتها بمشاركة نحو 1000 شخصية من 50 دولة حول العالم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة