الأخبار العاجلة

إسبانيا تطلق حملتها الأوروبية بالفوز على النرويج

مانشيني يشيد بجودة كين.. ويفسر غياب حاسة إيموبيلي

العواصم ـ وكالات:

استهل المنتخب الإسباني مشواره في تصفيات يورو 2020، بالانتصار (2-1) على ضيفه النرويجي، أول أمس، وسجل رودريجو مورينو الهدف الأول لإسبانيا، في الدقيقة 16، وتعادل جوشوا كينج للنرويج، في الدقيقة 65 من ركلة جزاء.. لكن سيرجيو راموس أعاد التقدم للاروخا، في الدقيقة 71، إثر ضربة جزاء أيضًا.
وبهذا الانتصار، رفعت إسبانيا رصيدها إلى 3 نقاط، في صدارة المجموعة السادسة، بالتساوي مع السويد ومالطا، بينما بقيت النرويج من دون نقاط.
من جانبه، أبدى لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، رضاه عن الانتصار (2-1) على النرويج، في مستهل تصفيات يورو 2020.. وقال إنريكي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «يجب علينا أن نُقدر الأشياء الإيجابية التي قمنا بها.. أعتقد أننا كنا نستحق الانتصار على النرويج بخماسية أو سداسية، لكن كرة القدم تعترف فقط بالأهداف».
وأضاف: «أنا سعيد بكل شيء.. الأداء الذي تحدثنا عنه هذا الأسبوع، والمواقف ضد الخصم على أرض الملعب، ربما الخطأ الوحيد أننا افتقرنا للفاعلية.. يجب تعزيز ثقة اللاعبين».
وأردف: «أمام هذا الأداء للاعبي النرويج، كان علينا أن ندافع بعيدًا عن المنطقة.. أمر مؤسف أن نستقبل هدفًا، لكننا نجحنا في تخطي هذا الموقف.. يجب أن نعاني من أجل الفوز».
إلى ذلك، أشاد روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، بالمهاجم الشاب، مويس كين، عقب الفوز على فنلندا، بهدفين نظيفين، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة ليورو 2020.
وفاز المنتخب الإيطالي على نظيره الفنلندي، بهدفين نظيفين، سجلهما نيكولو باريلا ومويس كين.. وقال مانشيني، في تصريحات لشبكة «راي سبورت»: «لم يكن الأمر سهلا، حيث أن فنلندا بدأت المباراة بخمسة مدافعين، لذلك كان من الصعب تفكيكهم».وأضاف «لقد ارتكبنا بعض الأخطاء في وقت مبكر، لكن بعد ذلك قمنا بعمل أفضل في الشوط الثاني، وخلقنا العديد من الفرص للتسجيل».
وعن غياب إيموبيلي عن التهديف، قال مانشيني «عندما يبحث المهاجم عن الهدف، فلن يأتي.. لم يكن الأمر سهلاً بالنسبة لإيموبيلي، حيث أنه دائمًا كان محاطًا من قبل 5 أو 6 لاعبين، علينا أن نخلق المساحات بشكل أفضل».
وواصل «مويس كين لديه الجودة، وإمكانيات هائلة وكل هذا يعتمد عليه. ليس من الصعب رؤية المواهب في كين أو نيكولو زانيولو، لذلك اختيارهم لا يعد مخاطرة».وختم «لدينا الكثير من العمل لنقوم به، لكنه أمر طبيعي أنه بعد 5 أشهر، نرتكب بعض الأخطاء القليلة. نحن بحاجة لمواصلة العمل، وأن ندرك أن كل مباراة ستكون صعبة».
وفي مباراة اخرى، نجح منتخب إيطاليا في الفوز على نظيره الفنلندي، بهدفين دون رد، ، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة العاشرة بتصفيات يورو 2020.
وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن منتخب إيطاليا حافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات متتالية للمرة الأولى منذ يونيو 2016، عندما كان تحت قيادة أنتونيو كونتي.
وكانت آخر 4 مباريات لإيطاليا أمام بولندا (1-0)، ثم التعادل سلبيا أمام البرتغال في دوري الأمم الأوروبية، ثم الفوز على الولايات المتحدة بنتيجة (1-0) وديا، وأخيرا مواجهة فنلندا.
ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 3 نقاط في المركز الأول بالمجموعة العاشرة، في حين احتلت فنلندا المركز الخامس من دون نقاط.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة