الأخبار العاجلة

عبد المهدي والحكيم يباركان للصابئة المندائيين عيد الخليقة

“البرونايا” يستمر لخمسة ايام

بغداد ـ الصباح الجديد:
هنأ رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس تحالف الاصلاح والاعمار السيد عمار الحكيم امس السبت، أبناء شعبنا من طائفة الصابئة المندائيين بعيد البرونايا.
وقال عبد المهدي في بيان، تلقت الصباح الجديد نسخة منه: “نتقدم الى أبناء شعبنا العراقي من طائفة الصابئة المندائيين الكريمة بالتهاني الخالصة بمناسبة حلول عيد البرونايا، عيد أيّام الخليقة، وندعو الباري جلّ جلاله أن يديم نعمته على العراق ، بلد الجميع وارض التنوّع”.
واضاف “كل عام وأنتم تعيشون بسلام ومحبّة في وطنكم، أعاده الله عليكم باليُمن والبركة، وكل عام وانتم وجميع ابناء شعبنا العزيز بألف خير”.
وبالمناسبة ذاتها، بارك رئيس تحالف الاصلاح والاعمار السيد عمار الحكيم لابناء الصابئة المندائيين في البلاد والعالم عيدهم عيد الخليقة.
وقال السيد عمار الحكيم في بيان تلقت الصباح الجديد نسخة منه أيضا: ” يسرنا ان نبارك لأبناء ديانة الصابئة المندائيين في العراق والعالم عيدهم الموسوم ب (برونايا) او الخليقة ، ونجدد تأكيدنا على اهمية ترصين اواصر الاخوة والمحبة والتعايش السلمي والاحترام المتبادل بين ابناء واتباع كافة الاديان والمذاهب وقطع الطريق امام كل موجبات ومسببات الفرقة والتناحر. كل عام واخوتنا في الوطن والانسانية بألف خير.
ويحتفل الصابئة المندائيون على مستوى العالم في هذه الأيام، بعيد الخليقة “البرونايا” والذي يستمر لمدة خمسة أيام تقيم خلالها العائلات المندائية، طقوسها الجميلة المعتادة قرب نهر دجلة حيث تتم الصلاة والتعميد في الصباح بالماء الجاري كما تذبح الذبائح وتقدم للمحتاجين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة