الأخبار العاجلة

«المسابقات» تثمن موقف إدارة نادي النفط.. والسبت تنطلق إياب ربع نهائي الكأس

مناقشة سبل دعم مسيرة لجنة اللاعبين المغتربين
إعلام اتحاد الكرة:

ثمنت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم الموقف الايجابي لإدارة نادي النفط، بعد ان وافقت على نقل مباراتهم مع فريق القوة الجوية ضمن ذهاب بطولة كاس ألعراق من ملعبهم الى ملعب الصناعة.
وقال نائب رئيس لجنة المسابقات، يحيى كريم: نقدم شكرنا وتقديرنا الى ادارة نادي النفط على هذا الموقف الجميل، وهو ليس بغريب على هذه الادارة النموذجية التي دائما ما تكون سباقة في المواقف التي تخدم الصالح العام، والرياضة على وجه الخصوص.
واضاف كريم: بعد ان طالبنا ادارة النفط بنقل مباراتهم من ملعبهم الى ملعب الصناعة ضمن ذهاب دور الثمانية لبطولة الكاس بغية فسح المجال لدخول اكثر عدد ممكن من جماهير القوة الجوية، ولم تترد ادارة النفط بالقرار، بل على العكس وافقت ورحبت بالفكرة من اجل متعة جماهيرنا، لا سيما ان المباراة أقيمت أول أمس في ملعب الصناعة وانتهت بالتعادل السلبي، وسيلتقي الفريقان يوم السبت المقبل في ملعب القوة الجوية في اياب البطولة نفسها.
من جانب اخر، اجتمعت لجنة اللاعبين المغتربين والموهوبين بلاعبي المنتخب الاولمبي المغتربين على هامش المعسكر التدريبي للمنتخب الاولمبي والمقام في محافظة كربلاء .. وذكر الناطق الرسمي بأسم اللجنة، زيد الزيدي، إن اللجنة إستمعت للاعبين فيما اذا كان هناك معوقات او مشكلات تواجههم او تؤثر على تواجدهم مع المنتخب الاولمبي بغية تذليلها وتوفير الاجواء المناسبة لهم
وجددت اللجنة دعمها لجميع اللاعبين ، مطالبة إياهم ان يبذلوا قصار جهدهم لإثبات قدراتهم واحقيتهم في إرتداء فانيلة الوطن الى جانب اخوتهم من اللاعبين المحليين .
واضاف الزيدي: ان الاعضاء ناقشوا مستقبل اللجنة ، والسبل الكفيلة في ديمومة مسيرتها والإرتقاء بعملها ، و بالرغم من عدم وجود رئيس للجنة الى الآن لكن هذا الامر لم يثن اعضائها على الاستمرار في عملهم بكل حرص وتفان .
يذكر أن المعسكر الحالي للمنتخب الاولمبي يضم 6لاعبين مغتربين وهم (احمد حسن ، وايهاب ناصر ، واصيل عبد الرضا ، ولؤي ماجد العاني ، واريان ابراهيم ، ورياد بولص ).
إلى ذلك، تنطلق مباريات إياب دور ربع النهائي لبطولة كأس العراق، يوم السبت المقبل وتقام المباريات عند الساعة الثانية والنصف ظهرا، علما ان ثلاث مباريات لم تحدد ملاعبها الى الآن، حيث سيكون ملعب القوة الجوية مسرحا لمباراة الصقور والنفط، فيما ستحدد ملاعب المباريات الثلاث لاحقا، حيث سيلتقي فريق الزوراء، الذي وضع قدما في دور نصف النهائي، فريق أمانة بغداد، ويحل فريق نفط ميسان ضيفا ثقيلا على فريق الطلبة، ويستقبل فريق الحدود فريق الكهرباء.
هذا ووضع فريق الزوراء قدما في العبور للدور المقبل لبطولة كاس العراق في ذهاب دور ربع النهائي اول أمس ، بعد فوزه على مضيفه فريق امانة بغداد بهدف من دون رد، جاء بإمضاء المهاجم مهند عبد الرحيم، فيما اسفرت المباريات الثلاث الاخرى بالتعادل الايجابي والسلبي، حيث سيطر التعادل السلبي على نتيجة مباراة فريقي النفط والقوة الجوية التي ضيفها ملعب الصناعة، فيما ضيف فريق نفط ميسان فريق الطلبة، واسفرت نتيجة المباراة عن التعادل الايجابي بهدف لكل فريق، سجل هدفي المباراة وسام سعدون لفريق المضيف، وعبد القادر طارق لفريق الانيق، وبالنتيجة نفسها تعادل فريقا الكهرباء والحدود في المواجهة التي جرت احداثها في ملعب الاول، إذ بدأ فريق الحدود بالتسجيل عن طريق اللاعب سيف جاسم عند الدقيقة 24 من الشوط الاول، ولم تمض سوى دقيقتين حتى تمكن لاعب فريق الكهرباء علاء محسين من تعديل النتيجة، معوضا اهدار ركلة الجزاء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة