الأخبار العاجلة

ذي قار تباشر بمشروع طريق ناصرية ـ جبايش

ذي قار ـ الصباح الجديد:
وضع محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، الخميس، حجر الاساس لمشروع الممر الثاني لطريق ناصرية ـ جبايش الذي يجري تنفيذه على حساب خطة انعاش الاهوار لعام 2013 بكلفة 19 مليار دينار.
وقال الناصري في بيان صدر عقب حفل اقيم، أمس الجمعة، لوضع حجر الاساس للمشروع، واطلعت «الصباح الجديد» عليه، إن «طريق ناصرية – جبايش من الطرق الحيوية كونه يربط مركز الناصرية بمناطق الاهوار»، مبينا أن «انجازه يمكن ان يخدم مناطق الاهوار ويجنب المواطنين حوادث الطرق التي كانت تؤدي بارواح العديد من المواطنين».
وأضاف الناصري أن «انشاء المرحلة الاولى من الممر الثاني من الطريق بكلفته 19 مليار دينار وعلى حساب خطة انعاش الاهوار لعام 2013 هي خطوة اولى لاستكمال شبكة الطرق في مناطق اهوار الناصرية»، مشيرا الى ان «خطة انعاش الاهوار لعام 2013 وخطة تنمية الاقاليم لعام 2014 تشتمل على مجموعة كبيرة من المشاريع التي ستنفذ في مناطق الاهوار والمناطق الريفية».
وشدد محافظ ذي قار على ضرورة «انجاز المشروع بالسرعة الممكنة وضمن السقف الزمني المحدد له»، مشيرا الى ان «ادارة المحافظة اعتمدت افضل الشركات في المحافظة لتنفيذه».
وكانت محافظة ذي قار قد خصصت اكثر من 96 مليار دينار من خطة تنمية الاقاليم لعام 2014 لتنفيذ 60 مشروعا في قطاع الطرق والجسور

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة