إسبانيا تختبر ثوبها الجديد في موقعة كرواتيا.. غداً

إنريكي يرحب بألبا في معسكر «الماتادور»
العواصم ـ وكالات:

بدأ المنتخب الإسباني لكرة القدم، معسكره المغلق، استعدادا للمباراة المرتقبة مع مضيفه الكرواتي، غدٍ الخميس، في العاصمة زغرب، ضمن فعاليات دور المجموعات، لبطولة دوري أمم أوروبا.
ويتطلع المنتخب الإسباني إلى الفوز في هذه المباراة، للعبور إلى المربع الذهبي للبطولة، والتأكيد على المستوى الجيد الذي قدمه، منذ إسناد المهمة للمدرب لويس إنريكي، عقب الخروج المبكر من كأس العالم 2018.
ويسعى المنتخب الإسباني، إلى استعادة نغمة الانتصارات في البطولة، والتي توقفت في الجولة الماضية، عندما خسر (2/3) على ملعبه في إشبيلية، أمام المنتخب الإنجليزي.
ولهذا، يحتاج المنتخب الإسباني بشدة إلى الفوز، في العاصمة الكرواتية زغرب، علما بأن المباراة الأولى بين الفريقين، في المجموعة الرابعة، بالقسم الأول للبطولة، انتهت بفوز كاسح 6/0 للاروخا، خلال أيلول الماضي.
وحذر زلاتكو داليتش، المدير الفني للمنتخب الكرواتي، مؤكدا أن فريقه سيسعى لرد الاعتبار، في مباراة الخميس المقبل.
ويختلف الفريق الذي سيخوض المباراة أمام كرواتيا، الخميس المقبل، عن الذي حقق الفوز 6/0 قبل شهرين، حيث كان بعض اللاعبين في قمة لياقتهم، خلال أيلول الماضي، بينما لا يقدمون حاليا نفس المستوى.ولهذا، يضع إنريكي ثقته حاليا في لاعبين آخرين، كما استدعى بعض الوجوه الجديدة لصفوف الفريق، في محاولاته لتجديد الدماء، وتوسيع قاعدة الاختيار في المستقبل.
وخطف جوردي ألبا، ظهير أيسر برشلونة، الأضواء خلال الأيام القليلة الماضية، بعودته إلى قائمة المنتخب، حيث حظي بالاستدعاء للمرة الأولى منذ تولي إنريكي المسؤولية.
وبعد ثلاثة أيام من المواجهة المرتقبة مع المنتخب الكرواتي، سيكون المنتخب الإسباني على موعد مع اختبار آخر، أقل في المستوى، عندما يستضيف نظيره البوسني في لاس بالماس، الأحد المقبل.
وسلطت وسائل الإعلام الإسبانية، الضوء على ظهور جوردي ألبا، لاعب برشلونة، في معسكر المنتخب الإسباني، بعد دخوله القائمة للمرة الأولى منذ تولي لويس إنريكي، القيادة الفنية للاروخا.
ووصل الـ24 لاعبا، لمعسكر المنتخب، استعدادا لمواجهة كرواتيا بدوري الأمم الأوروبية، ومواجهة البوسنة والهرسك وديًا، يومي 15 و18 من تشرين الثاني الجاري.
وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن إنريكي كان في استقبال ألبا وباقي اللاعبين.وأشارت إلى أن إنريكي استقبل لاعب برشلونة بحرارة وتعانقا، في واقعة أسعدت الجميع.. وغاب ألبا عن المنتخب في الفترة السابقة، في ظل توتر العلاقة بين اللاعب وإنريكي، منذ أن كان الأخير مدربا لبرشلونة.
من جانب اخر، غادر جوليان دراكسلر، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، معسكر منتخب ألمانيا، وأعلن الحساب الرسمي للمنتخب الألماني على موقع «تويتر»، اتفاق دراكسلر مع يواكيم لوف، مدرب المانشافت، على مغادرة المعسكر.
وأوضح البيان أنه «بعد التشاور مع لوف، فقد تقرر عدم سفر دراكسلر إلى لايبزيج رفقة باقي زملائه، لأسباب عائلية».وتأكد غياب دراكسلر عن مباراة ألمانيا الودية أمام روسيا، الخميس المقبل، دون أن يتم تحديد موقفه من المشاركة أمام هولندا، بعدها بـ4 أيام، في دوري الأمم الأوروبية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة