الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال 35 مطلوبا في عدد من مناطق شرقي بغداد * 5 مطلوبين يسلّمون أنفسهم طوعيا الى إجرام ديالى
مقتل 3 من الشرطة المحلية بهجوم مسلح في الاسحاقي * اعتقال 17 متهماً بجرائم متنوعة في كربلاء

بغداد – اعتقال مطلوبين
ذكر مصدر أمني في مديرية مكافحة إجرام بغداد أمس الأربعاء، إلقاء القبض على 35 متهما بقضايا شتى في العاصمة
وذكر المصدر أنه “بإشراف مباشر من قبل مدير مكافحة إجرام محافظة بغداد اللواء صلاح مهدي عبدالله القي القبض على (٣) متهمين مطلوبين بـ٣ قضايا للقتل العمد في مناطق حسينية المعامل والمدائن ومدينة الصدر” ، مؤكدا اعتقال عصابة لقيامهم بتسليب شخص (مبلغ من المال ومصوغات ذهبية) من خلال ايقاف عجلته في منطقة المحمودية، ومتهم لقيامه بسرقة مبلغ من المال قدره (٢٥ مليون دينار ) من داخل دار في منطقة البياع، واخر في منطقة الاعظمية لقيامه بسرقة مبلغ من المال قدره (٥ ملايين دينار عراقي) من شخص اثناء مراجعته مجمع مدينة الطب”.

ديالى – عملية امنية
اعلنت مديرية شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء، عن قيام خمسة مطلوبين بتسليم أنفسهم طوعيا الى شعبة مكافحة إجرام المحافظة.
وقالت المديرية إن “خمسة مطلوبين قاموا بتسليم أنفسهم طوعيا الى مكافحة الإجرام في ناحية بني سعد جنوب مدينة بعقوبة” ، مضيفة ان “المتهمين تم ايقافهم وفق احكام المادة (٤٠٦) من قانون العقوبات العراقي وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم لعرضهم على القضاء”.

بابل – حملة امنية
شنت قوات شرطة ناحية القاسم التابعة لمديرية شرطة بابل امس الاربعاء حملة أمنية موسعة لمكافحة الجريمة وتنفيذ اوامر القبض الصادرة من السلطة القضائية شملت مناطق متفرقة ضمن قاطع مسؤولية الناحية جنوبي المحافظة.
وافادت المديرية ان الحملة جاءت لمكافحة الجريمة والاسراع في تنفيذ اوامر القبض التي تصدرها السلطة القضائية كونها تمثل حقوق المواطنين المتمثلة في حسم الدعاوي فضلا عن محاسبة المجرمين مما يسهم في استدامة الاستقرار الامني الذي تشهده المحافظة ، مضيفة ان الحملة أسفرت عن القاء القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية ومخالفات متنوعة ، مؤكدة احالة جميع المتهمين الى مراكز الاحتجاز الامني لاتخاذ ما يلزم بصددهم.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء مقتل 3 منتسبين من الشرطة المحلية، واصابة عدد اخر بجروح بهجوم مسلح لداعش في ناحية الاسحاقي.
وقال شهود عيان ان “هجوم مسلح لعناصر داعش على الشرطة المحلية في ناحية الاسحاقي في صلاح الدين، ما اسفر عن استشهاد ثلاثة من المنتسبين وجرح عدد اخر” ، واضاف ان المحافظة تشهد استقرارا امنيا، في عدد من مناطقها، تحقق بعد سيطرة القوات الامنية على المحافظة من تنظيم داعش الارهابية، وتنفيذ عمليات استباقية اسفرت عن القبض على عدد من الارهابيين.

النجف – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف امس الأربعاء، القبض على خمسة مطلوبين بينهم إرهابي هارب من سجن بادوش في المحافظة.
وقال المصدر إن “قسم السيطرات والطرق الخارجية القى القبض على عدد من المطلوبين على وفق مواد قانونية مختلفة إذ تم إلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين في سيطرة مفرق الكفل وفق المواد القانونية ٤٠٦ والمادة ٤٥١ والمادة ٣٥ اولا ٥ من قانون العقوبات” ، مضيفا “تم القاء القبض على اثنين من المطلوبين وفق المادة ٤٥٩ والمادة ٤٢/٤٣/٤٤ في سيطرة جسر ام عباسيات”.

كربلاء – عملية استباقية
افاد مدير اعلام قيادة شرطة محافظة كربلاء امس الاربعاء، بالقاء القبض على 17 متهماً بجرائم متنوعة ضمن العمليات الاستباقية قبيل زيارة الأربعين.
وذكر العقيد علاء الغانمي انه “تنفيذاً لتوجيهات قائد الشرطة اللواء احمد علي زويني في اجراء العمليات الاستباقية قبل زيارة الأربعين والرامية لتعزيز الأمن والنظام تمكنت مفاز شرطة المحافظة من القاء القبض على 17 متهما خلال الأيام الماضية” ، مضيفا ان مفارز مكافحة الاجرام ومراكز شرطة البلدة والأقضية وبقية مفاصل الأجهزة الأمنية شرعت بتنفيذ أوامر القبض الصادرة من القضاء العراقي بهدف إيصال المطلوبين الى العدالة بسرعة قياسية”.

نينوى – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاربعاء ان عناصر من تنظيم داعش شنوا هجوما على مقاتلين مناهضين له ما يعرفون بالحشد العشائري في بلدة تقع الى الشرق من مدينة الموصل .
وقال المصدر ان عناصر من التنظيم المتشدد هاجموا في الساعات الأولى من فجر يوم امس الحشد العشائري قرب قرية “كشاف” التابعة لناحية الكوير ، مشيرا الى ان الهجوم اسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة