الأخبار العاجلة

مفوضية الإقليم: لا تمديد للاقتراع لأي سبب

نسب متدنية للمشاركة بالانتخابات
بغداد ـ الصباح الجديد:
أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في كردستان أمس الأحد، عدم تمديد فترة التصويت، داعية مواطني الإقليم إلى” المشاركة في التصويت”.
وقالت المفوضية في مؤتمر صحفي أمس الأحد، إنه” لن يتم بأي شكل تمديد فترة التصويت المقررة حتى الساعة السادسة مساءً، إذ سيتم إغلاق الصناديق ومراكز الاقتراع، مؤكدة ان أي مركز يطلب تمديد مدة الاقتراع ستعتبر أصواته بعد المدة المحددة ملغاة” ، كما شددت المفوضية على” ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عنها سابقا، فيما حذرت موظفيها من عقوبات في حال عدم الالتزام”.
يشار الى ان مصدر في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في إقليم كردستان، كشف أن نسبة المشاركة في انتخابات برلمان الإقليم حتى الساعة 12 ظهرا كانت ضعيفة.
وأضاف أن المفوضية تتوقع ارتفاع نسبة مشاركة الناخبين في الاقتراع بعد عصر يوم امس ، حيث من اغلقت صناديق الاقتراع عند الساعة السادسة من مساء يوم امس .
وانطلقت صباح امس الأحد، في محافظات إقليم كردستان الأربعة عملية انتخاب برلمان جديد، ومن المتوقع أن تظهر النتائج الأولية للانتخابات خلال 72 ساعة، وفقا لما أعلنته المفوضية العليا للانتخابات في الإقليم، ويعد إقليم كردستان بحسب النظام الداخلي لبرلمانه، دائرة انتخابية واحدة.
من جانبها أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في إقليم كردستان امس الأحد، نسب المشاركة في انتخابات برلمان الاقليم حتى الساعة الـ12:00 من ظهر يوم امس .
وقال عضو مجلس المفوضين في المفوضية، جوتيار عادل، إن معدل المشاركة في عموم أرجاء إقليم كردستان بلغ 15.36% حتى الساعة الـ12:00.
وكانت نسب المشاركة في محافظات الإقليم حتى منتصف نهار امس الأحد، كالآتي : دهوك 22.7 %، أربيل 16.33%، السليمانية 09.47%، حلبجة 23.17%”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة