اليوم.. 3 مباريات في الجولة الأولى لدوري الكرة الممتاز

اتحاد الكرة يعتذر عن عدم خوض البطولة الرباعية
بغداد ـ الصباح الجديد:

قدم الاتحاد العراقي، اعتذارًا رسميًا، عن عدم المشاركة في البطولة الرباعية، المزمع إقامتها في المملكة العربية السعودية، الشهر المقبل، بمشاركة منتخبي البرازيل والأرجنتين، فضلًا عن الأخضر السعودي.
وقال عبد الخالق مسعود، رئيس اتحاد الكرة، في تصريحات صحفية «نعتذر عن عدم خوض الدورة الرباعية، بعد تثبيت مواجهتي عُمان ولبنان في نفس وقت البطولة».وأوضح مسعود، أن الاتحاد العراقي اتصل بنظيريه العُماني واللبناني، من أجل تقديم الاعتذار لهما، إلا أنه اصطدم بإصرار الأشقاء في الاتحادين، على إقامة الوديتين.وأشار إلى أن الاتحاد العُماني، كان قد اعتذر عن عدم مواجهة إيران، بسبب التزامه بخوض مباراة ودية أمام أسود الرافدين.
من جانب اخر، تستكمل مباريات الجولة الاولى من دوري الكرة الممتاز اليوم الاثنين وذلك باجراء 3 مباريات، اولى المباريات ستجمع الجارين فريق السماوة وضيفه فريق الميناء على ملعب الاول، وفي المباراة الثانية يتواجه فريق الكهرباء وضيفه نفط ميسان على ملعب التاجي، وسيكون ملعب الفيحاء في المدينة الرياضية في البصرة مسرحاً للقاء نفط الجنوب وضيفه فريق الحسين، وتختتم مباريات الجولة يوم غدٍ الثلاثاء باقامة المباراة المتبقية التي يحتضنها ملعب الشعب الدولي وتجمع فريقي الحدود والزوراء.
وافتتح نادي الشرطة، مشواره في الدوري الممتاز، بالانتصار على نظيره نفط الوسط، بهدفين من دون رد، على ملعب الشعب الدولي.الشرطة، حملت توقيع مهدي كامل في الدقيقة 62، والحسن ديالو في الدقيقة 69.وأهدر نفط الوسط، ركلة جزاء في الدقيقة 89، عن طريق صالح سدير.
وحسم التعادل (1-1) مواجهة الطلبة والديوانية، مساء أول أمس، والتي أقيمت على ملعب الكرخ ضمن الجولة الأولى من الدوري الممتاز.فاجأ الديوانية، أصحاب الأرض وسجل هدف في الدقيقة السادسة عبر أحمد عبد الرزاق.
حاول الطلبة العودة للمباراة، وسنحت له العديد من الفرص، وألغى حكم المباراة هدفًا للاعب علي لطيف بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول من بتقدم الديوانية بهدف دون رد.
وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب الطلبة عددًا من التغييرات ليضغط الطلبة على مرمى الديوانية مبكرًا، ويحرز هدف التعديل في الدقيقة (47) من ركلة حرة سجل منها علي لطيف، هدف التعادل.
وأضاع حيدر صباح فرصة سانحة للتسجيل، كما أضاع مصطفى جودة أخطر فرص الطلبة في الشوط الثاني لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي، ويحصد كل فريق نقطة واحدة من المباراة.
من جانبه، وصف عماد عودة مدرب أربيل، بداية فريقه في الدوري الممتاز، وتحقيق التعادل بالوقت القاتل أمام النفط، بالمشجعة.وقال عودة «أظهرنا شخصية كبيرة أمام النفط المتخم بالنجوم، وتمكنا من العودة برغم تأخر الفريق بهدفين دون رد، ما يدلل على قوة شخصية الفريق».
وأضاف «التبديلات التي أجريناها في الشوط الثاني أثمرت عن تغيير واضح بأداء الفريق، وإدراك التعادل في الوقت القاتل، ما يبشر بخير».وتابع «الفريق سيتحسن فنيا وبدنيا في الأدوار المقبلة، لا سيما وأن بعض الاستقطابات أتت في وقت متأخر جدا، قبل انطلاق الدوري بأيام قليلة».
يشار إلى أن مباراة النفط وأربيل التي أقيمت في ملعب الصناعة، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة