الأخبار العاجلة

خبير: مقاطعة البضائع السعودية ورقة ضغط ناجحة للعراق

الصباح الجديد ـ وكالات:
اكد الخبير الاقتصادي رعد تويج ،ان الدعوة لمقاطعة استيراد السلع والبضائع السعودية ستنعكس سلباَ على الميزان التجاري السعودي ،عادا اياها ،ورقة ضغط ناجحة للعراق .
واوضح تويج في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء « نينا» ،أن»مقاطعة العراق للسلع وبضائع الدول المعادية للعراق السعودية ستعمل على إختلال الميزان التجاري لها، واحداث ركود لمصالحها الاقتصادية الحقيقية.»
واكد تويج ،أن» المقاطعة ستسهم بتفعيل الانتاج العراقي البديل ،كما يمكن أن يساهم في الدفع بتطبيق قرارات العقوبات لمجلس ألامن الدولي ضد الدول الداعمة لـداعش والفتاوى التكفيرية على أن يتم من لجنة تقود هذه المقاطعة».
وتابع ،إن» مقاطعة البضائع السعودية تعتبر كجهة ساندة للجهد الشعبي , ومن الممكن أن يغلق أبواب الأسواق العراقية الهائلة أمام التجارة السعودية الحكومية والأفراد ويمنع تدفق السلع الى تلك الأسواق حيث إن الاقيام النقدية لتلك السلع ممكن أن تنقلب إلى أموال تدخل في حسابات الممولين لداعش «.
وكانت اغلب مجالس المحافظات الجنوبية أعلنت عن مقاطعة جميع البضائع المستوردة من السعودية وقطر، فيما ألزمت جميع التجار بعدم استيرادها الى المحافظة ومعاقبة المخالفين منهم.
يشار الى ان المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء عبد الحسين العنبكي،دعا الاثنين الماضي ، الى مقاطعة بضائع الدول المعادية للعراق، فيما أكد على ضرورة تصحيح المسارات الاقتصادية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة