الأخبار العاجلة

جعفر عبد الرضا يلاقي الأندونيسي سونام اليوم في ربع نهائي الملاكمة

دانة تحل رابعة .. وسباقات متنوعة لألعاب القوى في الآسياد
جاكارتا ـ قصي حسن

اكد رئيس البعثة العراقية لدورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة فلاح حسن ان الرياضة العراقية بحاجة الى عمل كبير حتى نلحق بدول القارة الصفراء التي تطورت بشكل واضح، وهو ما لمسناه على ارض الواقع من خلال متابعتنا لفعاليات الدورة الاسيوية المقامة في جاكارتا وبالمبيانغ وتستمر حتى الثاني من شهر ايلول المقبل.
واضاف حسن ان لدينا امكانيات ومواهب، ويتوجب توظيفها بالشكل الصحيح من خلال وضع برامج مستقبلية ودراسات تضفي الى نتائج ايجابية تعزز حضور الرياضة العراقية على صعيد الخارطة الاسيوية.
وبين حسن ان اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية ستكرم اصحاب الانجاز وفق الضوابط التي تم اقرارها، وبما يوازي ما حققوه للعراق ورفع راية الله اكبر في المحافل الدولية، وان الاولمبية ستواصل دعمها واسنادها للاتحادات الرياضية حتى تصل الى ناصية النجاح.
ودعت العداءة دانة حسين تصفيات سباق 200 متر للنساء بعد حلولها، أمس الثلاثاء، في الترتيب الرابع على مجموعتها والخامس عشر بالترتيب العام في زمن قدره 24،31 ثانية، وخاضت دانة حسين السباق في المجموعة الرابعة الى جانب سبعة عداءات من الهند والصين وسريلانكا واندونيسيا وهونك كونك واليمن والسعودية.
وجاء في المركز الاول في تصفيات المجموعة الرابعة العداءة الهندية دوتي جانت وقطعت مسافة سباق 200 متر بزمن قدره 23،37 ثانية، وحلت ثانية العداءة الصينية تي لان بزمن قدره 23،72 ثانية ثم في المركز الثالث السريلانكية روميشكا كوماري بزمن قدره 23،79 ثانية.. وتم تقسيم العداءات الثلاثين على اربع مجموعات، على ان تتأهل اصحاب المراكز الثلاث في المجموعات الاربعة الى جانب افضل الارقام في التصفيات.
وبلغ العداء احمد عصام نصف نهائي سباق 200 متر للرجال بعد احتلاله المركز الرابع في مجموعته والترتيب الرابع عشر، وقطع عصام السباق في المجموعة الرابعة بزمن قدره 21،31 ثانية، واحرز المركز الاول العداء الكوري الجنوبي بارك تايكون بزمن قدره 20،77 ثانية ثم جاء في المركز الثاني العداء القطري توسين اوكندي بزمن قدره 20،78 ثانية ثم الصيني بي جي ثالث بزمن قدره 20،81 ثانية. وشارك في تصفيات المجموعة الرابعة في سباق 200 متر للرجال ثمانية عداءين من العراق وقطر وكوريا الجنوبية والصين واندونيسيا وهونك كونك وايران والنيبال، والاخيران تم استبعادهما.
وودع العداء ايهاب جبار نصف نهائي سباق 800 متر رجال بعد ان جاء في المركز 11 في الترتيب العام، والمركز الثالث في المجموعة الثالثة بزمن قدره 1،48،87 ثانية.
وانطلق ايهاب جبار بسرعة في الـ400 متر الاولى وتمكن من التقدم على بقية العداءين غير ان الـ200 متر الاخيرة شهدت تفوق القطري ابو بكر عبد الله والهندي سنغ مانجت اللذين قطعا المسافة بزمنين قدرهما 1،48،25 ثانية و1،48،64 ثانية على التوالي.
ذكر الامين المالي لاتحاد العاب القوى اداري المنتخب العراقي في آسياد اندونيسا الدكتور زيدون جواد ان برنامج اليوم في رياضة العاب القوى بالنسبة للعراق يتضمن اقامة نهائي سباق 200 متر للرجال في حال تاهل العداء احمد عصام وتصفيات سباق 1500 متر للرجال ويمثلنا العداء عدنان طعيس، ونهائي رمي القرص ويشارك فيه الرياضي مصطفى كاظم داغر، وتصفيات سباق 4 x 400 متر بريد ويشارك فيه العداءين جسام محمد وطه حسين واحمد فاضل وياسر علي، والوثب العالي وتمثلنا اللاعبة مريم عبد الحميد.
خرج اللاعب محمود رضا في وزن فوق 90 كغم من الدور الـ32 في لعبة الكوراش بعد خسارته امام اللاعب عبد البصير رحماني من افغانستان بنتيجة عشرة مقابل لاشي في النزال الذي اقيم، اليوم الثلاثاء، في المجمع الرياضي الرئيسي في العاصمة جاكارتا.
وقال مدرب المنتخب العراقي للكوارش حيدر حسن ان اللاعب ظهر عليه الارتباك بشكل واضح لاسيما وانه اول مرة يشترك في بطولات بهذا الحجم، مبينا ان رهبة البساط منعته من القيام بالحركات المطلوبة التي من خلالها يستطيع حصد النقاط امام خصمه الاثقل منه وزنا اذ يبلغ وزن الافغاني 99 كغم بزيادة تسع كيلوغرامات عن اللاعب محمود رضا.. واضاف حسن ان اللاعب مجتبى احمد سيخوض اليوم الاربعاء نزاله في وزن اقل من 81 كغم في الدور الـ32 امام اللاعب الكازاخستاني سلطان زهانبيك.
يخوض الملاكمان جعفر عبد الرضا في وزن 56 كغم وكرار كاظم في وزن 64 كغم اليوم الاربعاء الدور ربع النهائي في لعبة الملاكمة في دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة في جاكارتا وبالمبيانغ وتستمر حتى الثاني من شهر ايلول .
وسيواجه عبد الرضا في اللقاء الذي سيقام في قاعة الملاكمة في مجمع جي اكس بو، بطل اندونيسيا امور كام سونام، وسبق لبطلنا ان ازاح من امامه في الدور الـ 32 الملاكم الفلبيني فرنانديز ماريو بالضربة القاضية، وفي الدور الـ16 هزم ملاكم طاجكستان فوكهيدف أسرور بالنقاط بنتيجة 3-2 .
اما الملاكم كرار كاظم فسيقابل الملاكم الياباني ناريما تسو في الدور ربع النهائي، وكان تغلب في الدور الـ32 على على الملاكم التركمانستاني محميت بيرداباييف بنتيجة 5-0 وفي الدور الـ16 هزم الملاكم الفيتنامي فان جونك بنتيجة 5-0.

* موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة