الأخبار العاجلة

زينب صافي: شهادة التميّز ودرع الإبداع يعززان مسيرتي الشعرية

ضمن مؤتمر السلام والأزدهار العربي في بيروت
بغداد ـ فلاح الناصر:
شاركت الشاعرة العراقية، زينب صافي، ضمن مؤتمر السلام والأزدهار العالمي تحت شعار «نشر السلام والأزدهار العالمي» الذي عقد في العاصمة اللبنانية بيروت مؤخراً، حيث كان المؤتمر نقطة التقاء لسفراء الدول العربية والعديد من الشخصيات الفعالة في القطاع الأدبي.
واشارت الشاعرة زينب صافي، إلى انها حصلت على تكريم هيئة الحوار الثقافي الدولي من امينها العام الدكتور عبد الكريم بعلبكي وحصلت على شهادة التميز ودرع الإبداع، وذلك تثميناً لما قدمته خلال مشاركاتها السابقة في المهرجانات والملتقيات الأدبية في العراق، في حين أوضحت انها شاركت على هامش المؤتمر بإلقاء قصيدتين الاولى بعنوان «سلام بلاد العرب وتحدثت عن نشر السلام في العالم العربي والتعايش السلمي وضرورة محاربة الفكر المتطرف، والاخرى كانت قصيدة غزلية حملت عنوان «أقبل قلبك».
واضافت: الحصول على شهادة التميز ودرع الأبداع في محفل كبير كمؤتمر السلام والأزدهار العالمي في بيروت، يعزز مسيرتي في الشعر، اذ المثقف العراقي يملك منزلة كبيرة لدى الاشقاء العرب الذين يدركون حجم التحديات التي يعيشها الأديب العراقي، لكنه يحفر في الصخر ليثبت وجوده في المشاركات سواء محلياً وخارجياً، لذلك ستكون الشهادة والدرع دافعاً كبيراً لي في السعي إلى تعزيز تجربتي الشعرية والاستفادة من التجارب والعمل على تقديم المنتج الجديد الذي ينال الاستحسان ويحصد الجوائز التقديرية في الملتقيات الأدبية المقبلة.
واوضحت ان التكريم حضره العديد من الشخصيات الأدبية منهم الأديبة اللبنانية هدى البغازي ومن العراق العالمة د.حنان البغدادي، والسفيرة د. افراح المحمداوي، ود. صلاح الدليمي، ود. رحيم العطار، حيث كان الحضور العراقي كبيراً في المؤتمر اذ ضم نحو 35 شخصية.
واشارت إلى انها اشتركت ايضاً في ملتقى شعري اقيم في احد المنتديات الثقافية في جبل الأرز إلى جانب العديد من الشعراء والفنانين، اذ كانت الاجواء الاخوية سائدة في اللقاء الذي ألقى فيه الشعراء قصائد حظيت بالإشادة.
يشار إلى ان الشاعرة زينب صافي، مواليد 1971، كتبت الشعر مبكراً، لكونها من أسرة معروفة بالأدب، حاصلة على شهادة البكالوريوس في قسم الصحافة/ جامعة بغداد، اصدرت دواوين «همسات قبل الرحيل، بلسم الجراح، عاشقة، اقدار معلقة، ملائكة الشعر، ربيع الفراشات». ومجموعة قصصية مشتركة صادرة عن اتحاد الادباء، بعنوان «حكايات شهرزاد الجديدة». ونحو 15 مجموعة قصصية قصيرة «شواطئ الدم» تم طباعتها في الاردن ووزعت في العديد من الدول العربية بينها المغرب والسعودية والإمارات ولبنان. وتستعد لإصدار ديوانها الجديد طوق حنيني الأزرق».
حصلت على «وسام الشبكة الثقافية» وهو تكريم من شركة «صدانا الإماراتية» على هامش ملتقى صدانا الرابع الذي اقيم في بغداد، كما نالت درع ملتقى السلامين وشهادة تقديرية من الملتقى ومقره المملكة العربية السعودية برئاسة الاديب عبد الله السلامين، وبذلك تصبح أول اديبة عراقية تفوز بهذه الجائزة التي تعد تقديراً لجهودها في العام 2015.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة