الملف الأمني

ضبط 35 عبوة واعتقال 5 مطلوبين في بغداد * مقتل 3 من حماية الخطوط النفطية بهجوم غربي كركوك
العثور على مستودع يضم 71 عبوة بالأنبار * اعتقال إرهابي مهمته “أخذ البيعات” في أيمن الموصل

بغداد – ضبط عبوات
أعلنت قيادة عمليات بغداد أمس الأربعاء، العثور على 35 عبوة ناسفة وإلقاء القبض على 5 مطلوبين بينهم متهم بالإرهاب في العاصمة.
وذكرت القيادة ان “القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد تواصل مطاردة عصابات داعش الإرهابية وعناصر الجريمة المنظمة ضمن قواطع العمليات كافة” ، مشيرة الى تنفيذ واجب تفتيش ضمن مناطق المعامير الثالثة، الهيتاويين، الكويتيين غربي بغداد والخضير جنوبها، وتمكنت القوات من خلاله العثـور على 35 عبوة ناسفة و5 قنابر مختلفة الاحجام وقذيفتي مدفع نمساوي، من مخلفات عصابات داعش الإرهابية تم رفعها بدون وقوع حادث، بالإضافة الى القاء القبض على متهم على وفق المادة (4/ارهاب) في منطقة أبو منيصير غرب بغداد”.

ديالى – العثور على مضافة
كشف المتحدث باسم مركز الإعلام الأمني امس الاربعاء، ان قيادة عمليات ديالى عثرت على مضافة لـ”داعش” تحت الأرض مكونة من 5 غرف.
وقال المتحدث العميد يحيى رسول ان “القوات الأمنية في قيادة عمليات ديالى عثرت على مضافة تحت الأرض مكونة من 5 غرف تحوي أفرشة وأدوات طبخ ومولدا كهربائيا ومبردة هواء ومضخة ماء” ، مضيفا ” كما تم العثور على عبوة ناسفة خلال عملية تفتيش ضمن قاطع المسؤولية .

كركوك – هجوم مسلح
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الأربعاء، بمقتل ثلاثة من عناصر حماية الخطوط النفطية بهجوم مسلح شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “عناصر داعش هاجموا نقطة تفتيش تابعة لحماية الخطوط النفطية بالقرب من قضاء الدبس(٤٥ كم شمال غربي كركوك)، وادى الهجوم الى مقتل ثلاثة عناصر من حماية الخطوط النفطية” ، مضيفا أن “القوات الأمنية أطلقت عملية أمنية لتعقب المنفذين وقتلهم”.

بابل – عمليات استباقية
كشفت مديرية شرطة محافظة بابل امس الاربعاء عن القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين والمخالفين خلال عمليات استباقية نفذت في عموم المحافظة.
وذكرت المديرية ان مفارزها الامنية نفذت سلسلة عمليات استباقية لتنفيذ اوامر القبض الصادرة من السلطة القضائية في عموم المحافظة، أسفرت عن اعتقال عدة متهمين بمواد جنائية مختلفة ومخالفات متنوعة.فيما تمكنت قوة تابعة لمكافحة اجرام بابل من القاء القبض على عدد اخر من المتهمين بارتكاب جرائم السرقة والتزوير .

صلاح الدين – اعتقال مطلوب
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء ان مفارز قسم شرطة الطوز القت القبض على احد المتهمين والمطلوب وفق/٤ ارهاب ، فيما تمكنت مفارز شرطة العلم في المديرية اعلاه من القبض على شخصين يستقلون عجلة تحمل اعتدة خفيفة مختلفة.
وقال المصدر ان مفارز مكافحة متفجرات بالمحافظة تمكنت من العثور على عبوتين ناسفتين معدة للتفجير في منطقه قرب السيطرة الشرقيه لمدينة تكريت.

الانبار – ضبط مستودع
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الأربعاء، العثور على مستودع للعبوات الناسفة قرب الخط الاستراتيجي في المحافظة .
وقال إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٠ وبمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت من الوصول الى مستودع للعبوات الناسفة قرب الخط الاستراتيجي في الانبار” ، مضيفا انها “ضبطت بداخله 71 عبوة معبأة بجلكانات سعة ٢٠ لترا من مادة ال c4 وTNT، فيما قامت بتفجيرها موقعياً من قبل المفارز الهندسية التابعة للفرقة”

نينوى – اعتقال ارهابي
اعلن متحدث باسم وزارة الداخلية امس الاربعاء، اعتقال “ارهابي” كانت مهمته “أخذ البيعات” من المتطوعين في صفوف تنظيم “داعش” خلال عملية امنية في ايمن الموصل.
وقال المتحدث في بيان له إن “مكافحة اجرام نينوى وفوج طوارئ الشرطة التاسع التابع لقيادة شرطة نينوى القوا القبض على داعشي كان يعمل فيما يسمى ديوان المساجد ويقوم بأخذ البيعات من المتطوعين في صفوف داعش الإرهابي خلال سيطرة العصابات الإجرامية على الموصل وهو من عائلة إرهابية” ، موضحا ان عملية القاء القبض عليه جاءت في حي الرسالة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء ان قوة أمنية القت القبض على 8 مطلوبين بتهم مختلفة بينها تزوير ملكية أراضي الدولة.
وذكر المصدر ان “مفارز مركز شرطة المعقل ألقت القبض على ثمانية متهمين مطلوبين قضائياً على وفق مواد مختلفة بضمنهم التجاوز على أراضي الدولة وفق المادة ١٥٤ لسنة ٢٠٠١” ، مضيفا ” وجرى إتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل”.

مقالات ذات صلة

اضف رد