حملة في صلاح الدين للسيطرة على خوازن ونواقل الملاريا

أغلقت صيدليات غير مجازة لمخالفتها ضوابط القانون
بغداد – الصباح الجديد:

نفذت وحدة الملاريا وبالتعاون مع وحدة الامراض الانتقالية في قطاع شرق دجلة بدائرة صحة صلاح الدين حملة وقائية للسيطرة على نواقل مرض الملاريا شملت مختلف مناطق قضاء العلم .
واكدت الصيدلانية الهام حسن محمود مديرة قطاع شرق دجلة ان هذه الحملة تنفذ ضمن خطط دائرة صحة صلاح الدين للقضاء على الحشرات الناقلة والمسبب لمرض الملاريا وذلك من خلال القيام بجولات ميدانية للتحري عنها ومكافحتها في اماكن تكاثرها وتواجدها .
وتابعت مديرة القطاع ان الهدف من الحملة هو لتحسين الواقع الصحي والبيئي في قضاء العلم توعية وارشاد المواطنين صحيا حول كيفية الوقاية من هذا المرض الانتقالي ، مشيرة الى ان قطاع شرق دجلة اعد برنامجا طموحا سينفذ خلال فصل الصيف لاحتواء نواقل الامراض ومنع انتشارها في جميع النواحي والقرى التابعـة للقضـاء.
على صعيد متصل قام فريق من قطاع الدجيل للرعاية الصحية الأولية والتابع لصحة صلاح الدين بالتعاون مع القوات الأمنية بإغلاق عدد من الصيدليات غير المجازة بالشمع الأحمر لمخالفتها الضوابط القانونية والصحية ، مشيـرا الى ان اجراءات الغلق تمت بأمـر قضائـي.
وقال مدير قطاع الدجيل الدكتور محمد وهيب إن عمليات الغلق جاءت بالتنسيق مع مكتب الأمن الاقتصادي بعد ان نفذت حملة تفتيش طالت عدد من الصيدليات في القضاء لمتابعة مدى التزامهم بالضوابط القانونية والشروط الصحية الموضوعة من قبل الجهات المختصة.
مبينا ان الحملة اسفرت عن غلق (4) صيدليات غير مجازة وتشميعها بالشمع الاحمر .
مؤكدا ان فتح الصيدليات التي اغلقت قبل تنفيذ الشروط والتعليمات الصحية ومن دون امر قضائي ستترتب علية عقوبات صارمة بحق المخالفين منها غرامات مالية مع الحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر يشار إلى أن فرق الرقابة الصحية في قضاء الدجيل مدعومة من القوات الامنية تنفذ بين الحين والحين الاخر حملات على الصيدليات ومذاخر الأدوية والمختبرات، عادة ما تسفر عن غلقها وفرض غرامات مالية على أصحابها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة