الأخبار العاجلة

سعد المحنة: الحصول على المرتبة الثانية لمديريات العراق يؤكد دقة العمل

«الصباح الجديد» تحاور مدير شباب ورياضة الديوانية:
الديوانية ـ إيمان كاظم:

مثابر داعم لكل رياضي في الديوانية عرف بنشاطاته الرياضيه المختلفة، يعمل بجد محبوب من كل الوسط حيث يتابع الأنشطة ميدانيا ويحضر إلى المهرجانات والملتقيات، داعماً للجميع وفق رؤية واسعة بهدف تصحيح المسار والارتقاء بالرياضة في المحافظة بالتعاون مع الجهات الأخرى، «الصباح الجديد» كانت في زيارة مدير شباب ورياضة الديوانية سعد عبد الامير المحنة و اجرينا معه هذا الحوار.

* ما هي اخر اخبار ملعب السنبلة؟ و اين وصل العمل فيه؟
– باشرت الشركة التركية بعملها في ملعب السنبلة الذي يسع لثلاثين الف متفرج و هي بداية لإثبات حسن النية والجدية لاكمال الملعب و ينتظر من الحكومة المركزية اطلاق بعض الديون المالية للشركة وايضا المطلوب من الحكومة المحلية في محافظة الديوانية بتوفير جميع الخدمات المتاحة للشركة من مياه و كهرباء و حماية و خدمات اخرى.. بالإضافة إلى أن زيارة وزير الشباب والرياضة للملعب كانت بمثابة دعم لملف الملعب المتعثر منذ عام ٢٠١٥ .

* ماذا عن ملعب الديوانية؟
– ملعب الديوانية الأن تحت الصيانة ليكون ملعبآ ضمن مواصفات و شروط و ضوابط الاتحاد الآسيوي و العمل على ترميم الأرضية و اضافة بعض الاقسام للملعب ليكون ملعبآ نظاميآ وفق المعايير الدولية.

* ما هي خططكم للشباب خلال العطلة الصيفية؟
– تقوم مديرية شباب و رياضة الديوانية بوضع خطة مركزية محلية تتناغم و تطلعات الشباب و تلبي طموحاتهم و هناك مخيم كشفي و دورات تقوية و دورات تثقيفية و ورشات و ندوات و برامج تثقيفية و ترفيهية و علمية.

* ماهو تقييم المديرية لعام ٢٠١٧؟
– حصلت مديريتنا على المركز الثاني على مستوى العراق و حصول منتديات الحمزة و غماس على أفضل خمسة منتديات على مستوى العراق ايضٱ .

* كيف هي علاقتكم بالفرق الشعبية؟
– نحن جهة حكومية ترعى جميع الأنشطة الشبابية و الرياضية بما في ذلك الفرق الشعبية التي تعد منجما للمواهب والطاقات الكروية.. استحدثت في السنوات الأخيرة شعبة سميت بالفرق الشعبية مهمتها رعاية الفرق الشعبية تنظيميآ اداريآ و فنيآ يرتبط مجلس الفرق الشعبية بمديرية الشباب والرياضة و يعمل بضوابطها و معاييرها و تحرص المديرية على الآ تتدخل بعمل المجلس و لجانه فنيٱ بل اعطت الصلاحيات الواسعة لمجلس الفرق الشعبية بتأسيس نظام داخلي مصادق عليه من قبل المديرية .

* ماذا هو رأيك بمستوى الرياضة في المحافظة و خصوصا مشاركة نادي الديوانية في الدوري الممتاز ؟
– الديوانية بخير برغم التقشف المالي، نعم نحتاج الى دعم مالي و معنوي الديوانية انجبت ابطالا على المستوى العربي الآسيوي و العالمي و بجهودهم الذاتية.. اما عن نادي الديوانية هنا تكمن العبرات فهو يحتاج إلى وقفة جادة من الجميع النادي يمر بأزمة مالية خانقة و الدوري لا يزال مستمرٱ .
المطلوب من الجميع التكاتف من جمهور و محبين لأنتشال النادي لمواصلة البقاء ضمن الدوري الممتاز .

* كلمة اخيرة ؟
– كلمة بحق الشباب العراقي، اقول لكم شكرا .. «كفيتوا و وفيتوا» في كل المواقف انتم امل الامة و قادة المستقبل بكم يتحقق التغيير نحو الأفضل ان شاءالله ليحمل كل واحد منكم شعار حب الوطن اينما ذهب و يقول بصوت عالي و بفخر واعتزاز ‹انا عراقي› .. و اقول شكرا لكادر جريدة الصباح الجديد و اتمنى لهم دوام النجاح و التوفيق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة