الأخبار العاجلة

نصائح لإبراز شكل العين من دون مكياج

متابعة الصباح الجديد:
العيون من أهم الأعضاء الموجودة في الجسم، ومن أهم الأماكن التي تهتم المرأة بالحفاظ على جمالها وابرازها بأفضل صورة، وبعض النساء لا تحبذ استعمال المكياج فيمكن إبراز جمال العين من دونه ، عن طريق عمل بعض التمارين التي تساعد في توسيع العين، و عن طريق تهذيب الحواجب و الامتناع عن العادات السيئة التي تضر العين و تجهدها، و يجب الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة أيضاً.

نصائح :
1– تهذيب الحواجب: يجب الحفاظ على الشكل المنظم للحواجب، و الذي يشمل تمشيطها لكي يكون الشعر في نفس الاتجاه، و محاوله تهذيب الشعر الموجود فيها، لأن شكل الحواجب يساعد في إبراز شكل العيون بطريقة كبيرة .
2– لف الرموش: يمكن إعطاء الرموش الشكل البارز، عن طريق لفها ويمكن عمل ذلك باستخدام أداة لف الرموش، و اذا لم يكن لديك هذه الأداة، يمكن اخذ فرشاة الأسنان، و غسلها بالمياه الدافئة للتأكد من نظافتها، و تمشيط الرموش بها، لكي يكون شكلها اجمل و تبرز شكل العيون و لونها.
3– ترطيب العيون بالقطرة: قطرة العيون مهمة جداً، لأنها تحمي العين من حدوث أي جفاف فيها، وتجعلها مرطبة طوال الوقت، كما تساعد في إعطاء العين لمعة تبرز جمالها، وتساعد في عدم ظهور أي إرهاق او اجهاد على العين، و تساعد القطرة أيضاً في أن تظهر العين بصورة أوسع من حجمها العادي.
4– تدليك منطقة العيون: تعاني بعض السيدات من ظهور الانتفاخ في العيون، خاصةً في الأيام التي لم تحصل فيها المرأة على وقت كافي من النوم، و يمكن التخلص من هذا الانتفاخ بسرعة عن طريق، تدليك العين بطريقة غير شديدة او قوية، و يمكن استشارة الطبيب لكي يقوم بوصف كريم يساعد العين في إبراز جمالها، و يحميها من هذا الانتفاخ الشديد الذي يحدث فيها.

طرق لتوسيع العين
١- طريقة رفع الجفون و هي واحدة من أشهر الطرق، و يمكن عمل هذا التمرين عن طريق الاستلقاء و الجلوس، ثم وضع السبابة عند طرف العين، من الاسفل و النظر إلى اعلى، و عندما تنظر المرأة للأعلى ستشعر بعضلات العين في هذه المرحلة، و يجب ارجاع الاكتاف الى الخلف، و دفع الوجه للأمام، لكي تحدث المقاومة و في هذه الحالة يمكن دفع القدمين باتجاه الارض أيضاً.
و يمكن البقاء على هذا الوضع لمدة أربعون ثانية، و اذا أرادت المرأة أن ترى مفعول هذا التمرين في وقت اقل و بصورة اسرع، يمكنها تكراره حوالي مرتين أو ثلاثة مرات في اليوم حتى تظهر النتائج.
2 – هناك تمرين آخر لتوسيع العين و يتم عمله عن طريق، اخذ اصبع السبابة، في منطقة الوسط الموجودة بين الحاجبين، ثم نأخذ إصبع الإبهام و نقوم بوضعه حول منطقة العينين، و نحرص على وضعه من الجهة الخارجية للعين، ثم نقوم بإغلاق العينين، عند عمل هذا التمرين، و نحاول في نفس الوقت أن نقوم بسحب إصبع الإبهام ناحية الاذنين، و نستمر في ذلك لمدة أربعون ثانية، و لكي نحصل على النتيجة المرجوة من هذا التمرين، يمكن أن نقوم بتكرار عمله لمدة أربعون ثانية كل يوم حتى تظهر النتائج .
٣- الشمس من الأشياء التي تسبب تأثير سلبي على منطقة العين، خاصةً في التعرض لها لفترات طويلة من الوقت، ويمكن حماية العين من الشمس عن طريق تجنب الجلوس لفترات طويلة فيها، و استعمال النظارات الشمسية عند الخروج في الشمس.
أما العادات السيئة التي تؤثر على جمال العين، فأبرزها التدخين الذي يجعل بياض العين مائل للون الاصفر، ويجعل العين تفقد جمالها وتظهر مجهدة وفي حالة إرهاق طوال الوقت، كما يزيد من الشعيرات الدموية الحمراء داخل العين والتي تقوم بتعكير بياضها، وقد تحدث في بعض الحالات الانتفاخات في العين بسبب التدخين أيضاً، ويمكن استعمال الغسول الخاص بالعين للغسيل اليومي، والمحافظة على النوم لفترات طويلة من الوقت، و تجنب فعل أي عادة سيئة تضر العين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة