الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال 9 مطلوبين في عدد من مناطق بغداد * إصابة اثنين من صيانة الكهرباء بعبوة ناسفة شرقي بعقوبة
ضبط أكبر وأخطر عصابة في كربلاء* اعتقال 6 إرهابيين من تنظيم “داعش” في مدينة الموصل

بغداد – اعتقال مطلوبين
اعلنت قيادة عمليات بغداد امس الأحد، عن إلقاء القبض على تسعة متهمين في العاصمة بينهم اثنان لقيامهما بسرقة أسلاك كهربائية.
وقالت القيادة في بيان لها إن “القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد تمكنت من إلقاء القبض على متهم بالإرهاب في سيطرة الصقور غربي بغداد” مضيفة “تمكنت القوات الأمنية من إلقاء القبض على متهمين أثنين لقيامهما بسرقة الأسلاك الكهربائية في منطقة الكريعات”، مشيرةً إلى “إلقاء القبض على ستة متهمين بالسرقة في منطقة الكرادة”.

ديالى – انفجار عبوة
كشف مصدر في مديرية كهرباء محافظة ديالى امس الاحد عن اصابة اثنين من عمال الصيانة بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق المحافظة.
وقال المصدر إن “يد الارهاب طالت ابطال مديرية كهرباء ديالى اثناء تأديتهم الواجب اذ انفجرت عبوة ناسفة على مركبتهم في منطقة الحفاير (74كم شمال شرق بعقوبة) ما اسفر عن اصابة اثنين من العمال بجروح” ، مضيفاً أن “المصابين تم نقلهما الى مستشفى بعقوبة”.

بابل – ضبط ذخائر
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاحد عن ضبط كميات من الذخائر ومواد تستعمل للتفجير مخبأة في احد البساتين خلال عملية امنية شمالي المحافظة.
وبين المصدر ان قوة مشتركة من فوج طوارئ الكرار بالتعاون مع الاستخبارات والأمن الوطني معززة بمفارز مكافحة المتفجرات نفّذت عملية تفتيش لاحد البساتين في منطقة البهبهاني شمالي المحافظة ، بالاستناد الى معلومات استخبارية دقيقة، اسفرت عن العثور على مخبأ للذخائر ومواد متفجرة ، مضيفا ان المخبأ ضم قذائف مدفعية وخراطيش هاون فضلا عن كمية من مادة البارود الاسود.

كربلاء – ضبط عصابة
اكد مصدر امني في مديرية استخبارات ومكافحة الارهاب في محافظة كربلاء امس الاحد ضبط “اكبر واخطر” عصابة جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من مديرية استخبارات ومكافحة الإرهاب في كربلاء القت القبض عل اكبر واخطر رئيس عصابة للخطف والسطو المسلح، في قضاء الهندية جنوبي المحافظة” ، مضيفا أن “المعتقل يدير عصابة تتألف من 6 اشخاص نفذوا عمليات سطو مسلح اكثر من 10 مرات، وعدد من حالات الخطف”.

الانبار – عبوة ناسفة
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات شرق الانبار امس الاحد ان مفرزة امنية تمكنت من معالجة عبوة متفجرة من مخلفات تنظيم داعش.
واضاف المصدر الامني ان مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة في منطقة المطاري عثرت على عبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 10 لترات مملوءة بمادة متفجرة تمت معالجتها، وتمكنت المفرزة من تطهير طريق بطول 3700 متر.

ميسان – خطة امنية
ترأس مدير شرطة محافظة ميسان و المنشآت اللواء الحقوقي ظافر عبد راضي دواي امس الاحد المؤتمر الأمني العاشر في مقر قيادة الشرطة بحضور مدراء الأجهزة الأمنية والاستخبارية وآمري القواطع الأمنية ومدراء شرطة الأقسام لمناقشة مفردات الخطة الأمنية.
وعرض خلال المؤتمر نشاطات وانجازات وفعاليات شرطة المحافظة ، والاستماع إلى معوقات عمل الأقسام والسعي إلى تذليلها ودراسة الآراء والمقترحات التي من شأنها تعزيز الواقع الأمني في مركز واقضيه ونواحي محافظة ميسان .

نينوى – عمليات دهم
اعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني في وزارة الداخلية امس الاحد اعتقال ستة عناصر من “داعش” في الموصل.
وقال الناطق إن “فوج الرد السريع الثاني في نينوى القي القبض على (٦) عناصر من عصابات داعش الإجرامية مطلوبين للقضاء والصادر بحقهم مذكرات قبض على وفق المادة ٤ \ ١ إرهاب، تم القبض عليهم في أماكن متفرقة من جانبي مدينة الموصل” ، مضيفا أن “قوة من الفوج ذاته تمكنت من القاء القبض على أحد السجناء الهاربين من سجن بادوش محكوم سابقاً بالسجن مدة (١٥) عاماً عن جريمة قتل وتم القبض عليه في منطقة حي الإنتصار في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”.
البصرة – اعتقال مطلوب
أفاد مصدر أمني في البصرة، أمس الأحد، بأن قوة من الشرطة ألقت القبض في منطقة تقع ضمن مركز المحافظة على متهم ببيع الأسلحة كان يعرض بضاعته ويتفاوض بشأن أسعارها من خلال موقع “فيسبوك”.
وقال المصدر إن “مديرية الشرطة تلقت معلومات تفيد بقيام متهم ببيع الأسلحة النارية الخفيفة من خلال الترويج لها والتفاوض بشأن أسعارها عبر موقع فيسبوك”، مبيناً أن “فريقاً أمنياً من المديرية تولى استدراج المتهم، وثم القي القبض عليه في منطقة تقع ضمن مركز المحافظة”.
ولفت المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه إلى أن “أربعة مسدسات تم ضبطها بحوزة المتهم عند القبض عليه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة