السوداني والسفير الأردني يبحثان بناء قاعدة صناعية متطورة في العراق

بغداد ـ الصباح الجديد:
دعا وزير الصناعة والمعادن، محمد شياع السوداني، خلال لقائه السفير الاردني الجديد لدى العراق منتصر جعفر عقلة الزعبي، أمس الثلاثاء، رجال الاعمال الاردنيين والشركات الاردنية الى بناء قاعدة صناعية متطورة في العراق.
وذكرت الوزارة في بيان صحافي، إن «وزير الصناعة والمعادن محمد شياع السوداني التقى بمكتبه الرسمي اليوم (امس) السفير الاردني الجديد لدى العراق منتصر جعفر عقلة الزعبي لبحث سبل تدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين».
وبين السوداني خلال اللقاء «عمق العلاقات الاخوية التي تربط بين العراق والاردن»، مؤكدا على «اهمية ادخال جميع الاتفاقات مع الاردن حيز التنفيذ للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري بين الطرفين بما يسهم في تنمية وتطوير الاقتصاد الوطني».
ودعا السوداني رجال الاعمال الاردنيين والشركات الاردنية الى «العمل مع شركات وزارة الصناعة والمعادن والاسهام الفاعل في بناء قاعدة صناعية متطورة في العراق وبما يحقق التكامل الصناعي بينهما».
وأشار الى «نجاح المباحثات التي اجراها مع المسؤولين الاردنيين خلال زيارته الاخيرة الى عمان وما تمخض عنها من اتفاقات وخصوصا الاتفاق على انشاء مدينة صناعية مشتركة على الحدود العراقية – الاردنية والذي من شأنه ان يسهم في انشاء الكثير من الصناعات وخلق فرص عمل جديدة وامتصاص البطالة لا سيما في محافظة الانبار».
واضاف البيان ان «اللقاء تطرق الى موضوع السلع الاردنية والرسوم الجمركية والاجراءات المتخذة بخصوص ذلك والية دخول الشاحنات الاردنية وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك».
ومن جانبه، اعرب السفير الاردني عن «رغبة بلاده بالعمل المشترك مع العراق وزيادة التعاون والتنسيق من اجل التوصل الى نتائج تلبي مصالح البلدين الشقيقين»، مبديا استعداد «المستثمرين ورجال الاعمال الى العمل في العراق واقامة مشاريع مستقبلية واعدة من اجل تحقيق طموحات الشعبين العراقي والاردني».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة