الأخبار العاجلة

الملف الأمني

ضبط عصابة لسرقة السيارات في الكرادة وسط بغداد * انفجار دراجة نارية في شارع القدس وسط كركوك
اعتقال 20 مطلوبا بعمليات دهم في محافظة الديوانية * اعتقال ارهابيين في المدينة القديمة ايمن الموصل

بغداد – ضبط عصابة
افاد مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الأربعاء، بإلقاء القبض على عصابة لسرقة السيارات في منطقة الكرادة وسط العاصمة.
وقال المصدر الامني “تم تفتيش منطقتي حي اور، وحي البساتين شرقي بغداد والعثور على 10 قداحات تفجير مع جهازي موبايل نوع نوكيا معدة للتفجير وبندقية ومسدس صوتي اضافة إلى فتيل للتفجير” ، وأضاف ان “قوة مشتركة من اللواء الثالث شرطة اتحادية ومفرزة من مكتب مكافحة سرقة السيارات تمكنتا من إلقاء القبض على عصابة تقوم بسرقة العجلات في منطقة الكرادة، وتم تسليمها إلى الجهات المختصة”.

كركوك – انفجار دراجة
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء ان دراجة نارية انفجرت وسط المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “دراجة نارية ملغمة انفجرت مساء يوم امس بالقرب من سلام مول في شارع القدس وسط كركوك دون وقوع اية اصابات” ، لافتا الى ان “الشرطة طوقت المكان وفتحت تحقيقاً بالحادثة”.

ديالى – جثة مدني
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء عن العثور على جثة لمدني مصابة بطلقات نارية شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قوة امنية عثرت على جثة طافية في بحيرة حمرين (4كم شرقي السعدية) تبين فيما بعد بأنها تعود لمواطن يسكن القضاء اختفى أثره قبل اكثر من عشرين يوما”، لافتا إلى ان “الجثة عليها آثار اطلاقات نارية في أنحاء متفرقة من جسده”.

صلاح الدين – نفي انسحاب
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء ان فرقة الرد السريع نفت انسحاب عناصرها من قاطع مسؤوليتها شرق صلاح الدين.
واضاف المصدر ان “فرقة الرد السريع لم تنسحب من قاطع المسؤولية مع استمرار عناصرها بتأدية واجباتهم القتالية على اكمل وجه شرقي صلاح الدين” ، لافتا الى ان
انسحاب تلك القوات يعني عودة تنظيم “داعش” الارهابي للسيطرة على تلك المناطق .

الانبار – اشتباك مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاربعاء بأن مقاتلي العشائر قتلوا ثلاثة عناصر من “داعش” غرب مدينة الرمادي.
وقال المصدر إن “مقاتلي العشائر وبدعم ومساندة الجيش نفذوا واجباً في الصحراء شمال مدينة هيت (70 كم غرب الرمادي)” مضيفا أن “المقاتلين تمكنوا من قتل ثلاثة عناصر من داعش كانوا مختبئين داخل مضافة في الصحراء شمال هيت”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في محافظة الديوانية امس الاربعاء ان مفارز امنية القت القبض بعمليات دهم وتفتيش على 20 مطلوبا للجهات القضائية بتهم جنائية مختلفة.
واوضح المصدر الامني ان “تشكيلات شرطة الديوانية، نفذت صباح يوم امس حملة واسعة لمتابعة تنفيذ أوامر القاء القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين، في مناطق متفرقة من المحافظة” ، مبينا ان “مفارز شرطة عفك وسومر وقسم مكافحة الإجرام، القت القبض على اربعة متهمين مطلوبين بقضايا مختلفة، اثنان منها جنائية تتعلق بالسرقة”.

نينوى – ضبط اسلحة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى امس الاربعاء أن قوة امنية اعتقلت عناصر من تنظيم “داعش”، بحوزتهم مواد خطيرة في المدينة القديمة بمحافظة نينوى.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “شعبة استخبارات ومكافحة إرهاب الحدباء، التابعة لمديرية استخبارات ومكافحة الإرهاب في محافظة نينوى، اعتقلت عددا من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الميدان ضمن المدينة القديمة في الساحل الأيمن من الموصل” ، مضيفا أن “الشعبة ضبطت كدسا للأحزمة الناسفة والعبوات، والصواريخ وقنابل الهاون، في منطقة الميدان أيضا “.

البصرة – انفجار ناسفة
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء أن مدنياً أصيب بجروح بانفجار عبوة ناسفة أمام داره وسط المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة وضعها مجهولون أمام دار سكنية في حي الأحرار الواقع ضمن مركز المحافظة انفجرت، مساء يوم امس الاول مما اسفر عن إصابة صاحب الدار وإلحاق أضرار مادية بالدار” ، مشيرا الى أن “القوات الأمنية فتحت تحقيقاً للوقوف على ملابسات الانفجار والتعرف على هوية منفذيه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة