الأخبار العاجلة

«الكهرباء» تمنح الأولوية لتجهيز محطات تصريف المياه بالطاقة

استنفرت ملاكاتها بسبب هطول الأمطار
متابعة الصباح الجديد:

وجه وزير الكهرباء المهندس قاسم محمد الفهداوي باستنفار ملاكات الوزارة في مديريات التوزيع العامة في بغداد والمحافظات لإعادة المغذيات التي قد تتوقف نتيجة هطول الامطار، الى جانب استنفار الملاكات العاملة في مديريات نقل الطاقة الكهربائية ومديريات الانتاج .
واكد الوزير انه وجه ايضا بإسناد دوائر امانة بغداد والدوائر البلدية في المحافظات، ومنح الأولوية لتجهيز الطاقة الكهربائية الى محطات الصرف الصحي من اجل استيعاب كميات المياه التي قد تتجمع جراء الإمطار التي تشهدها العاصمة بغداد وعموم محافظات البلاد هذه الأيام.
واوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور مصعب المدرس ان الوزارة ناشدت المواطنين بتوخي الحيطة والحذر من التعامل مع شبكات توزيع الطاقة الكهربائية ، واللجوء الى فرق الصيانة في حال حدوث عوارض فنية وقطوعات من اجل الحفاظ على حياتهم ، مهيبة بهم بالاتصال الفوري بقطاعات الصيانة وحسب المواقع الجغرافية، أو الاتصال بأرقام الشكاوى أدناه للإخبار عن أي عارض فني بسبب هذه الظروف، ليتسنى لفرق الصيانة اتخاذ المطلوب .
وأشار المدرس، الى أن أرقام الشكاوى، للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ هو (١٥٧)، والمديرية العامة لتوزيع كهرباء الرصافة هو (١٥٨)، والمديرية العامة لتوزيع كهرباء الصدر (١٠١٢)، والمديريات العامة للتوزيع في المحافظات هو (١٥٩) ، مبينا ان الملاكات الهندسية والفنية العاملة في مديريات نقل الطاقة الكهربائية قد كثفت جهودها بمراقبة خطوط نقل الطاقة ، والكشف عن الابراج من أجل تلافي أية حالة انفصال لأحد الخطوط ، فضلاً عن اصلاح العوارض الفنية في حال حدوثها.
مؤكداً ان الملاكات الهندسية والفنية في مديريات انتاج الطاقة الكهربائية تبذل الجهود المتواصلة للحفاظ على محطات التوليد لضمان ديمومة عملها في اثناء هطول الامطار.
على صعيد متصل وتنفيذا لتوجيهات وزير تواصل الملاكات الهندسية والفنية في مديريات التوزيع والنقل والإنتاج اعمال الصيانة لإسناد امانة بغداد والدوائر البلدية في المحافظات لاستيعاب مياه الأمطار، كما تم عقد غرفة عمليات في محطة الجادرية الثانوية، بحضور امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش، ومدير عام توزيع كهرباء الكرخ المهندس بهاء زيد، والملاك الهندسي والفني في المديرية المذكورة ، لبحث مستجدات الوضع وماتحتاجه محطات تصريف مياه الأمطار من طاقة.
من جانبها واصلت ملاكات مديرية توزيع كهرباء الكرخ اعمال اعادة المغذيات الى الخدمة طيلة الايام الماضية باشراف مدير عام توزيع كهرباء الفرات الأوسط المهندس رضا حسون، على عمل ملاكات مديريته الهندسية والفنية في عموم الدوائر التابعة لها في محافظات، بابل، وكربلاء والنجف الأشرف، والديوانية، حيث تمكنت من اعادة جميع المغذيات التي خرجت عن العمل بسب هطول الأمطار من اجل أعادة التيار واستمرارية تجهيز الطاقة الكهربائية الى المواطنين .
ومن جهتها، تمكنت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء الصدر وبإشراف مدير عام المديرية المهندس وفي المياحي من اعادة التيارالكهربائي الى محطة مجاري الأمين والعمل مستمر على اعادة جميع المغذيات التي خرجت بسب هطول الأمطار، فضلآ عن اعادة التيار الكهربائي الى محطة ٩ نيسان، ومحطة مجاري الصحفيين، ومحطة مجاري البلديات، والعمل جار لإعادة المغذيات الى الخدمة.
من جانب اخر استنفرت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء ديالى أعمالها لصيانة المغذيات المتوقفة عن عمل بسب هطول الأمطار بإشراف مباشر من قبل مدير توزيع كهرباء ديالي المهندس طارق خليل ابراهيم.
من جانب اخر افتتح الوزير محطة الوفاء الثانوية (٣٣ / ١١ ك.ف) في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار، والتي ستسهم في فك الاختناقات عن الأحياء الجنوبية في المدينة ، مما تحقق تجهيزاً مستقراً للطاقة الكهربائية لساكني هذه الأحياء.
وتحدث وزير الكهرباء في حفل الافتتاح قائلا اننا عازمون على توفير الطاقة الكهربائية لكل منطقة ومدينة لعلمنا مدى اهمية الطاقة الكهربائية على حياة المواطن وتاثيرها المباشر على تعزيز الاستقرار للمناطق المحررة، مشيداً في الوقت ذاته بجهود منتسبي وزارة الكهرباء وماقدموه لاعمار منظومة الطاقة الكهربائية في محافظة الانبار التي تضررت نتيجة الارهاب البغيض .
يذكر ان محطة الوفاء الثانوية تتكون من (١٤)مغذياً لتجهيز الاحياء الجنوبية لمدينة الفلوجة (الامين ونزال وجبيل والرسالة والشهداء الاولى والثانية والثالثة) .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة