اليوم.. ممثلا العراق يلاقيان الجزيرة الأردني والعهد اللبناني بغداد ـ الصباح الجديد: يبدأ فريق القوة الجوية حملة الدفاع عن لقب كأس الاتحاد الآسيوي، عندما يواجه الجزيرة الأردني، في الساعة 6 من مساء اليوم الأثنين، على ملعب الوكرة القطري «الملعب الافتراضي للقوة الجوية»، في المجموعة التي تضم ناديي المالكية البحريني والسويق العماني لمنطقة غربي آسيا. حقق ...
" />

الجوية يرفع شعار «الهاتريك».. والزوراء مطالب بالحذر

اليوم.. ممثلا العراق يلاقيان الجزيرة الأردني والعهد اللبناني
بغداد ـ الصباح الجديد:

يبدأ فريق القوة الجوية حملة الدفاع عن لقب كأس الاتحاد الآسيوي، عندما يواجه الجزيرة الأردني، في الساعة 6 من مساء اليوم الأثنين، على ملعب الوكرة القطري «الملعب الافتراضي للقوة الجوية»، في المجموعة التي تضم ناديي المالكية البحريني والسويق العماني لمنطقة غربي آسيا.
حقق صقور القوة الجوية لقبا كأس الاتحاد الاسيوي العامين الماضيين 2016 و2017، ليكون أول فريق عراقي يحقق هذه البطولة، ويحافظ عليها تواليًا.وكان وفد فريق القوة الجوية قد وصل إلى الدوحة مساء الجمعة، وكان باستقبال الوفد لاعب الفريق السابق ومحترف نادي العربي القطري الحالي، سعد ناطق.
خاض القوة الجوية أول وحدة تدريبية مساء الجمعة على ملعب نادي الوكرة الثاني بحضور جميع اللاعبين، ما عدا اللاعب سامال سعيد الذي لم يسافر مع الفريق إلى قطر للإصابة، وخاض الفريق وحدته التدريبية الثانية أمس الأول على الملعب الفرعي لنادي العربي، على أن يخوض آخر وحدة تدريبية له على ملعب نادي الوكرة الرئيسي أمس قبل مواجهة الجزيرة الأردني.
وأكد نائب رئيس نادي القوة الجوية، وليد الزيدي، أن طموح الصقور، هو تحقيق اللقب الآسيوي، الثالث تواليًا في بطولة كأس الاتحاد ، مضيفًا أن معنويات الفريق مرتفعة، والأجواء إيجابية في الفريق، ومباراة الجزيرة الأردني، هي الخطوة الأولى في المنافسة على اللقب الثالث، والاحتفاظ بالكأس.
من جهته قال مدرب القوة الجوية، راضي شنيشل، إنه يحترم جميع منافسيه بالمجموعة الأولى، لأنهم فريق جيدة ومستعدة للبطولة الآسيوية، ويمتلكون مدربين أجانب مع لاعبين محترفين جيدين.
وأضاف شنيشل:»المباراة الأولى هي بوابة لكل الفرق لتحقيق الفوز، فريق الجزيرة جيد، لقد شاهدت أكثر من مباراة له في الدوري الأردني، فهو يملك مجموعة جيدة من اللاعبين المحترفين السوريين، الذين كانت لهم بصمات في الدوريات العربية».
وأوضح: «نحن أبطال آخر نسختين في الآسيوية، والفرق الأخرى تنظر لنا نظرة استثنائية، وهذا حافز لنا لكي يكون لاعبو القوة الجوية أكثر تركيزًا، وثقتي كبيرة بقدراتهم، وأننا سنبدأ بانطلاقة جيدة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي».
من جهته عبر المنضم حديثًا لكتيبة الصقور صالح سدير، عن طموحه الذي ليس له حدود بالفوز مع الفريق ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، للمرة الثالثة على التوالي.. وقال سدير: «المباراة الأولى دائمًا ما تكون صعبة ومعقدة، خصوصًا أننا حامل اللقب، هدفنا واضح وصريح وهو التتويج باللقب الثالث، وهذا حق مشروع بالنسبة لنا».وأتم اللاعب الدولي المخضرم: «نحترم فريق الجزيرة كثيرًا، ونعول على حصد الثلاث نقاط، لكي تكون حافزًا للفريق معنويًا ونفسيًا خلال مشوار البطولة».
من جانب اخر، يواصل فريق الزوراء تحضيراته، للقاء العهد، في الساعة 4 من عصر اليوم الأثنين في مستهل مباريات المجموعة الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي.ويرأس البعثة العراقية، اللاعب الدولي السابق، فلاح حسن.
وكان في استقبال البعثة، أمين سر العهد، محمد عاصي، الذي رحب بالوفد، وقال في تصريحات صحفية: «نأمل أن تكون المباراة فاتحة خير لنا، لقد شددنا على اللاعبين بالالتزام بكل تعليمات المدرب، باسم مرمر، والتعامل مع اللقاء بجدية عالية».وأضاف عاصي: «الزوراء من الفرق القوية، ولا يجوز الاستهانة به مطلقا».
ومن جهته، أشاد فلاح حسن بالحفاوة التي لقيها، أثناء وصول البعثة، وأعرب عن سروره لوجوده في بيروت، متمنيا أن تأتي المباراة على مستوى عالٍ من الأداء، وأن يقدم الفريقان كرة متطورة، تليق باسميهما.وتابع: «جئنا كي نعود بالنقاط الثلاث.. المهمة ليست سهلة، لأن العهد من الفرق القوية، وهذا يتطلب المزيد من الجدية والحذر».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة