الأخبار العاجلة

بـرلمان كردستـان يستجـوب وزراء البيشمركـة والداخليـة والثـقافة

أربيل ـ الصباح الجديد:

من المقرر ان يعقد برلمان كردستان الاسبوع المقبل جلسة استثنائية لمناقشة الاوضاع الانسانية والعسكرية في ضوء المستجدات والمتغيرات التي رافقت نزوح عدد كبير من العوائل في سنجار ومخمور والحمدانية بعد سيطرة تنظيم داعش الارهابي عليها.

وذكر بيان لرئاسة البرلمان تلقت «الصباح الجديد» نسخة منه، ان «هذا القرار جاء بعد إجتماع رئاسة برلمان كردستان مع رؤوساء الكتل واللجان البرلمانية الدائمة الذي عقد يوم الخميس المصادف 7/8/2014، وتم خلال الاجتماع مناقشة محورين رئيسيين الاول الجانب الانساني وكيفية تقديم المساعدات للنازحين والعالقين على جبل سنجار وتأمين ايصال المعونات الطارئة لهم والعمل من اجل تعريف ما تعرض له اهالي المنطقة كإبادة جماعية».

واضاف البيان «كما وناقش الاجتماع الموقف العسكري وإستعدادات البيشمركة لمواجهة عصابات داعش الارهابية في محاور القتال، وكما ناقش الاجتماع إمكانية استجواب وزراء البيشمركة والداخلية والثقافة خلال الجلسة الاستثنائية بهدف مناقشة الاوضاع معهم».

وتابع «كما وتم التأكيد في الاجتماع على ضرورة اعلان المكاتب والقنصليات الاجنبية في الاقليم بمجرى الاحداث ومطالبتهم بتقديم الدعم والمساعدات لحكومة اقليم كردستان والنازحين لهذا الغرض، تقرر ان تعقد رئاسة البرلمان اجتماعا مع ممثلي الدول والقنصليات الاجنبية في كوردستان».

يذكر ان برلمان كوردستان كثف جهوده لمناقشة الاوضاع الانسانية، وقامت رئاسة البرلمان واللجان البرلمانية الدائمة بجولات ميدانية للاطلاع على الاوضاع وسبل ايجاد اليات كفية بتقديم المساعدات، وتم خلال جلسات البرلمان مناقشة التقارير التي اعدتها اللجان البرلمانية خلال زيارتهم الى المناطق الساخنة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة