الأخبار العاجلة

الربيعي يحدد نقاط ضعف الأولمبي

بغداد ـ عبد الكريم ياسر:
بعد انتهاء مباراة منتخبنا الاولمبي مع نظيره السعودي بضمن البطولة الآسيوية تحت سن ٢٣ عام والتي انتهت بالتعادل السلبي كان للدكتور كاظم الربيعي الأكاديمي والمدرب السابق لمنتخباتنا الوطنية وبعض فرق الأندية تصريح خص به الصباح الجديد قال فيه:
ان الهدف الذي دخل به مدرب الاولمبي السعودي الارجنتيني دانيال تيغيليا والذي حل محل المدرب المحلي صالح المحمدي بتوصية من اللجنة الفنية السعودية لموالمة اسلوب الاداء الاولبي للفريق الوطني. وبدا واضحا انه خطط للتعادل بخطة دفاعية والتفكير بنقاط مباراتهم مع المنتخب الماليزي لضمان التأهل بخمسة نقاط لذلك غلق المنافذ الدفاعية والاعتماد على مهاجم واحد والهجمات المرتدة الخجولة.
في حين لعب فريقنا بتشكيل جديد ولعب بخطة 4_5_1 حيث بقى ابراهيم بايش وحيدا وضائعا في الامام وخلفه خمسة لاعبين وسط تمركزوا في وسط الملعب وتركوا الجهة اليسار يتحرك بها وحيدا ظهير يسارنا حمزة عدنان عكس واجباته في المباريات السابقة التي لعب بها. اصبح في وسطنا 3 لاعبين يسقطون للخلف لاستلام الكرة من الدفاع «صفاء هادي وحسين علي وبشار رسن» واهملوا الاسناد بالعمق لابراهيم الذي يلعب وحيدا لاول مرة في مباراة مهمة وهوا غالبا ما يلعب على الاطراف وترك بشار رسن جهة اليسار ولم يتقاطعوا ويعملوا الدوران على الجناح فيما بينهم ومع الظهير. نجح لاعبوا الفريق السعودي بالضغط على لاعبينا في الوسط والثلث الهجومي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة