الأخبار العاجلة

تعادل آخر لتشيلسي يضرب به رقماً سلبياً في البريمييرليج

الظلم يدفع مدربي ساوثهامبتون وسوانزي للاستنجاد بالتكنولوجيا

لندن ـ وكالات:

خرج تشيلسي على أرضه وبين جماهيره بتعادل مخيب مع ضيفه ليستر سيتي 0-0 أول امس في المرحلة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.. وهو التعادل السلبي الثالث على التوالي لتشيلسي بعد نتيجة مماثلة ضد أرسنال في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة الأربعاء الماضي، وسقوطه في فخ التعادل مع نوريتش سيتي 0-0 في مسابقة كأس إنكلترا في مباراة ستعاد على ملعبه، وهو ما يحصل له للمرة الأولى في تاريخه.
كما أنه التعادل الرابع على التوالي للفريق اللندني في مختلف المسابقات بعد تعادله أيضاً مع أرسنال 2-2 في الدوري (الجولة الماضية).. وكان ليستر سيتي الطرف الأفضل وسنحت له فرص بالجملة لا سيما في الشوط الأول بقيادة صانع ألعابه الجزائري رياض محرز الذي تلاعب بدفاع تشيلسي كما يشاء وموّن زملاءه بالعديد من الكرات المتقنة لم يحسنوا استغلالها.. واستمرت أفضلية ليستر في الشوط الثاني حتى طرد مدافعه بن شلويل لحصوله على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 68 ليكمل الدقائق الـ22 الأخيرة بعشرة لاعبين.
لكن على الرغم من ذلك، لم ينجح تشيلسي في استغلال هذا الموقف على الرغم من أن مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي لعب أكثر من ورقة هجومية في الدقائق الأخيرة ليحسم النتيجة من دون طائل.البلوز صار رصيدهم 47 نقطة في المركز الثالث، أما ليستر فـ31 نقطة في المركز 8.
ودخل وست هام منطقة الأمان تماماً بفوزه الساحق خارج ملعبه على هادرسفيلد 4-1 بفضل ثنائية لمهاجمه الأرجنتيني مانويل لانزيني (56 و61) بعد أن سجل له قائده مارك نوبل (25) والنمساوي ماركو أرناتوفيتش (46) الهدفين الآخرين. أما هدف هادرسفيلد الوحيد فسجله جو لولي (40).. وصار رصيد وست هام 25 نقطة في المركز 11، أما هادرسفيلد فتوقف عند النقطة 24 في المركز 13.. وحذا حذوه كريستال بالاس بفوزه على بيرنلي بهدف سجله السنغالي باكاري ساكو (21).
كريستال بالاس بات يملك من النقاط 25 في المركز 12، أما بيرنلي فوقف عند النقطة 34 في المركز السابع.وحقق وست بروميتش البيون أول فوز له بقيادة مدربه ألآن بارديو إثر تغلبه على برايتون بهدفين سجلهما مدافعاه جوني إيفانز (4) وكريغ داوسون (55).
وأصبح في جعبة وست بروميتش 19 نقطة في المركز 19 أيضاً، في حين توقف برايتون عند النقطة 23 في المركز 15.
وتعادل واتفورد مع ساوثمبتون 2-2. سجل للأول اندري غراي (58) والفرنسي عبداللاي دوكوريه (90)، بعد ان تقدم الثاني بهدفين لجيمس ورد براوس (20 و44).. واتفورد في المركز العاشر (26 نقطة)، وساوثمبتون 16 برصيد 21 نقطة.
وتعادل أيضاً نيوكاسل مع سوانسي سيتي 1-1. سجل للأول الإسباني خوسيلو (68)، وللثاني الغاني جوردان ايوو (60).. نيوكاسل في المركز الرابع عشر (23 نقطة)، وسوانسي في المركز العشرين والأخير (17 نقطة).
من جانب اخر، قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام إن مهاجمه هاري كين في طريقه لتحطيم كل الأرقام القياسية في عدد الأهداف بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد استمرار تألقه.. وواصل المدرب الأرجنتيني الإشادة بكين بعدما تجاوز رقم تيدي شيرنجهام الهداف التاريخي للنادي في الدوري الممتاز بتسجيله ثنائية اليوم، رفعت رصيده إلى 98 هدفا في مسيرته بالمسابقة وذلك خلال الفوز 4-صفر على إيفرتون في استاد ويمبلي.
وقال بوكيتينو لمحطة (بي.تي سبورت) التليفزيونية «إنه لاعب موهوب ومحترف جدا وأنا سعيد من أجله فهو يستحق هذا الإنجاز وهذا المديح، وبهذه الطريقة سيحطم كل الأرقام القياسية في الدوري الممتاز وفي إنجلترا».وأضاف «الأمر الجيد أن رقم جيمي جريفز (الهداف التاريخي للنادي) لا يزال بعيدا، لذا لن يحطم رقما كل أسبوع».
وأنهى كين عام 2017 في صدارة هدافي مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا، وبينما يقترب من هدفه الـ100 مع توتنهام في الدوري الممتاز، فإن الطريق لا يزال طويلا أمامه لبلوغ رقم الأسطورة جريفز صاحب 220 هدفا.ويعتقد بوكيتينو أن كين البالغ عمره 24 عاما، أمامه من 10 إلى 12 عاما في الملاعب، وسيحطم كل الأرقام إذا تجنب الإصابات الخطيرة.
وتحدث كين بتواضع معتاد عن إنجازه.وقال «هذا أمر يدعوني للفخر لكنها خطوة تدفعني لخطوة أخرى، وسنواصل المضي قدما، هؤلاء الشبان رائعون ويصنعون لي الأهداف وتمكنا من تحقيق انتصارات متتالية وأتمنى أن أواصل التسجيل».ويتصدر كين ترتيب الهدافين برصيد 20 هدفا في الدوري هذا الموسم بفارق ثلاثة أهداف عن المصري محمد صلاح نجم ليفربول.وبشكل عام فقد سجل كين 28 هدفا في 28 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة