زيدان يعقد اجتماعاً مطولاً بلاعبي ريال مدريد بعد التعثر أمام سيلتا فيغو

«فرانس فوتبول» تختاره أفضل مدرب فرنسي لعام 2017
مدريد ـ وكالات:

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني ، قد عقد اجتماعا مع لاعبيه دام لأكثر من نصف ساعة قبل بداية الحصة التدريبية ليوم أول أمس.
وأوضحت الصحيفة ان الاجتماع تمحور حول فترة الفراغ التي يمر بها الفريق في أعقاب التعادل أمام مضيفه سيلتا فيغو بنتجية هدفين لمثلهما في الجولة التاسعة عشرة من بطولة الدوري الإسباني ، وقبلها خسارته لموقعة «الكلاسيكو» على أرضه أمام غريمه الكتالوني.
و أكدت الصحيفة أن الاجتماع كان هاماً لزيدان واللاعبين ، بدليل انه يعتبر أطول اجتماع عقده مع اللاعبين ، منذ توليه الجهاز الفني للفريق قبل عامين في محاولة منه لإخراج أفراد الفريق من حالة الإحباط الشديدة التي تسود غرف ملابس اللاعبين.
وبحسب ما أوردته الصحيفة فان زيدان فضل عدم تحميل المسؤولية لأي طرف ، مفضلا استخدام عبارة الجميع مسؤول عما يحدث للفريق، من أجل تفادي أي ردود فعل سلبية من اللاعبين ، رغم الأداء السلبي لعدد كبير منهم ، وهو ما كان جلياً في مباراة ريال مدريد أمام سيلتا فيغو ، رغم أن نادي العاصمة كان متقدما في النتيجة حتى الرمق الأخير.
هذا وحاول زيدان استغلال الحالة النفسية السيئة للاعبين من اجل استفزازهم وتحفيزهم على تقديم مجهودات اكبر في المرحلة القادمة لتحسين وجه الفريق واستعادة بريقه ، إذ قال لهم حرفياً :» أن عملا مضنيا ينتظرنا «، فكان ردهم إيجابياً معبرين عن استعدادهم لبلوغ أعلى مستوياتهم.
كما سعى زيدان إلى الاستماع للاعبين ، لتشخيص الوضع الذي يمر به الفريق ، وطرح المقترحات المناسية للخروج من الأزمة في أسرع وقت ممكن قبل اقتراب موعد مباراة الفريق أمام باريس سان جيرمان في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
و يبدو أن رفض زيدان القيام بتعاقدات خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية حالياً ، يدخل ضمن خطته لرفع معنويات لاعبيه الذين يعتمد و يراهن عليهم لتحقيق إرتفاعاً في الأداء و النتائج ، لإنهاء الموسم بأفضل حصيلة ممكنة في محاولة منه لتكرار سيناريو موسم (2015-2016) عندما نجح مع ذات اللاعبين تقريباً في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعدما ضاع منه بطولتي كأس الملك والدوري الإسباني.
و في موضوع ذو صلة كشفت صحيفة «سبورت» الصادرة من إقليم كالتالونيا، أن العلاقة بين رئيس النادي فلورنتينو بيريز ومدرب الفريق زين الدين زيدان ، قد أصبحت على صفيح ساخن و أن النتائج المتواضعة التي سجلها الفريق هذا الموسم ، قد أحدثت شرخا بينهما قد يبدأ في الإتساع مستقبلاً، مما يجبر صانع القرار المدريدي على إقالة زيدان مثلما إقال قبله الإيطالي كارلو انشيلوتي .
و وفقا لما كتبته الصحيفة فان النتائج الهزيلة التي سجلها الفريق المدريدي لم تكن السبب الوحيد في حدوث هذا الشرخ ، بل هناك أيضا خلاف قائم بين الرئيس والمدرب بخصوص تدعيم الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الحالية ، إذ يرفض الفني الفرنسي إجراء أي تعاقدات في وقت يعاني فيه الفريق ، وهو الأمر الذي لم يستطيع رئيس النادي أن يتفهمه .
كما أشار التقرير عن تراجع زيدان عن إتفاقه المبدئي مع فلورنتينو بيريز ، بشأن التعاقد مع الإسباني كيبا أريزابالاغا حارس أتلتيك بيلباو، الذي كان يتوقع أن ينضم إلى صفوف ريال مدريد في شهر يناير الجاري ، مع استمرار الاعتماد على الكوستاريكي كايلور نافاس كحارس أساسي للفريق ، قبل أن يفاجئ المدرب رئيس النادي ، برفضه التعاقد مع أي لاعب و تأجيل الحديث عن التعاقدات لغاية الصيف المقبل.
و امام هذه المعطيات التي لا تخدم زيدان ، فانه أصبح للأخير فرصة واحدة للحفاظ على منصبه ، من خلال إحراز لقبي كأس الملك و دوري أبطال أوروبا .
من جانب اخر، أكد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم، لى الرغبة «باثبات قدرتي ان اكون مدربا جيدا في خضم الصعوبات»، في ظل الفترة السيئة التي يمر فيها الفريق الملكي في الليغا.
وأتت تصريحات زيدان في حديث لمجلة فرانس فوتبول الفرنسية، التي اختارته كأفضل مدرب فرنسي لعام 2017، للمرة الثانية على التوالي.
وقال زيدان الذي مني فريقه بهزيمة موجعة أمام ضيفه وغريمه برشلونة صفر-3 في 23 كانون الأول الماضي، «نعم، الخطر حاضر الآن، لكن لن أغير. أنا مدرك أن أمامي أبطال عظماء يستمعون إلي. نعرف كيف نلعب كرة القدم، لذا الأمور ستترتب في النهاية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة