أميركا تنشر “المارينز” لحماية سفاراتها في الشرق الأوسط

وكالات ـ الصباح الجديد:
قررت السلطات الأمريكية نشر قوات مكافحة الإرهاب من مشاة البحرية الأميركية “المارينز” لحماية عدد من سفارات الولايات المتحدة في الشرق الأوسط تحسبا لأعمال عنف قد تنجم عن الاعتراف المتوقع للرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وقال مسؤولون في الإدارة الأميركية إن ترامب سيعترف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل في خطوة ستؤجج التوتر في منطقة الشرق الأوسط.
ونقلت وسائل الإعلام الأميركية عن مسؤولين في الجيش الأميركي قولهم إن نشر قوات خاصة من “المارينز” إجراء احترازي، لضمان أمن وسلامة البعثات الدبلوماسية الأمريكية في الشرق الأوسط.
وأبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق كلاً من الرئيس الفلسطيني والعاهل الأردني بنيته نقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس. وحذرت العديد من الدول من “التداعيات الخطيرة” لمثل هذا القرار الذي من شأنه تدمير الآمال في إحياء عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
يشار الى ان قوات المارينز هي أحد الفروع الأربعة للقوات العسكرية الأميركية، تخضع جزئيا لقوات البحرية (United States Navy) خاصة في الأمور غير القتالية. يعمل في سلاح مشاة البحرية الأميركي 190،000 الف مارين (مفرد Marines) في الخدمة الفعلية و40،000 الف جندي في الاحتياط. ويقع مركز قيادة في أرلينغتون بولاية فيرجينيا وتضم مكاتب القيادة والتحكم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة