الحكيم: إعادة إعمار المدن المحررة والخدمات أهم تحديات المرحلة المقبلة

بغداد ـ الصباح الجديد:
قال رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، ان فتوى الجهاد الكفائي للمرجعية الدينية، قلبت الموازين على من راهنَ على داعش لإحداثِ المتغيرات، فيما أكد ان توفير الخدمات وإعادة اعمار المدن المحررة هي اهم التحديات في المرحلة المقبلة.
واوضح الحكيم بحسب بيان لمكتبه تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه خلالَ لقائه بمقاتلي لواء علي الأكبر في الحشدِ الشعبيّ ان “فتوى المرجعية الدينية وباعترافِ الدواعش بعثرتْ جميع الخطط الخاصة وحوَّلتهم إلى حالةِ التقهقر وفقدانِ الأرض شيئاً فشيئاً من أطرافِ بغداد وحزامِها إلى القائمِ والحدودِ السوريةِ العراقيةِ”.
وأضاف ان “الاستجابةَ السريعة لفتوى المرجعية الدينية العليا من قبل الجماهير جاءتْ تعبيراً عن التحام الجماهير بقيادتِها وهذهِ أهمُ مقوماتِ الانتصار في أيِّ مواجهة”.
وأشار الحكيم الى ان “الانتصاراتِ العسكرية الكبيرة، والانتصاراتِ السياسيةِ التي تحققتْ بوحدةِ العراق ومواجهة تحديات الوحدة كانتْ سبباً بعودةِ العراق إلى مكانتهِ الإقليميةِ والدوليةِ”.
وأكد أنَّ “العراقَ أمامهُ تحدياتٍ كثيرة منها التحدي الأمنيّ حيثُ يحاولُ الإرهاب أنْ يستغلَ أيَّ ثغرةٍ لينفذَ منها في حين يبقى التحدي الخدميّ وإعمار مدن المحررين والمدن المحررة أهمَ تحدياتِ المرحلة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة