الأخبار العاجلة

الدار العراقية للأزياء تحتضن “غاليري الواسطي” ومجموعة أزياء لعام 2017

بغداد – الصباح الجديد:
اقيم في الدار العراقية للأزياء، كرنفالا فنيا بمناسبة إعادة افتتاح “غاليري الواسطي”، مع عرض أزياء المجموعة الجديدة 2017، برعاية مدير عام الدار العراقية للأزياء، عقيل ابراهيم المندلاوي.
حضر الاحتفال كريمة الرئيس العراقي، الست شيلان فؤاد معصوم (التي سجلت اعجابها بمعروضات الدار من ازياء تاريخية، وفلكلورية، متمنية المزيد من الابداع للعاملين في الدار) وعدد من المدراء العامين، واساتذة كلية ومعهد الفنون، وطلابها، ومنظمات مجتمع مدني، ومصممي ازياء، وشخصيات ثقافية وفنية، إضافة الى تغطية من قبل قنوات فضائية واعلاميين.
وفي كلمة للمندلاوي في أثناء الاحتفال، ذكر فيها ان افتتاح “غاليري الواسطي” احدى القاعات الفنية المعروفة في بغداد، (تأسس بعد عام ٢٠٠٣ واستمر العمل فيه حتى عام ٢٠٠٦)، يعد بوابة ونافذة جديدة لكل المبدعين، والمتخصصين بالفنون التشكيلية المتنوعة (الرسم، والخط والزخرفة، والاكسسوار، والسيراميك، والنحت) يتيح لهم عرض نتاجاتهم، إضافة ﻹمكانية بيعها في المستقبل القريب.
كما اشارت المدير العام السابق لدائرة التعاون الدولي في وزارة التخطيط، السيدة انوار بني جميل، الى ضرورة اندماج الاجيال المتعددة لغرض مخاطبة الفكر الإنساني، والارتقاء بالذائقة الفنية، وضرورة تكاتف جميع مؤسسات الدولة ثقافيا لتحقيق هذا المسعى. تلا الافتتاح عرض مجموعة جديدة للأزياء المنتجة في العام 2017، تألقت بها عارضات الدار، ونالت اعجاب واستحسان جميع الحضور.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة