إيطاليا تعدُّ انتصارات العراق في حربه ضد الإرهاب “تأريخية”

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد السفير الايطالي الجديد في العراق برونو أنطونيو باسكينو، امس الثلاثاء، ان الانتصارات التي حققها العراق في حربة ضد الارهاب تاريخية، لافتا الى ان بلادة فخوره بانها ثاني اكبر بلد داعم للعراق في حربة ضد الارهاب.
وقال مكتب وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري في بيان تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، ان “الجعفري تسلم نسخة من أوراق اعتماد باسكينو سفير إيطاليا الجديد لدى بغداد”، لافتا الى ان “الجانبين بحثا أبرز القضايا التي تهمّ بغداد وروما، والتعاون المشترك في شتى المجالات”.
واكد الجعفري ان “العراقيين وحدوا صفوفهم، وواجهوا حرباً عالمية استهدفت كل البلدان، ونجحوا في تحقيق الانتصارات التي يفخر بها العالم كلّه”، مضيفا ان “العراق بيئة خصبة للاستثمار، وندعو الشركات الإيطالية للمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقـية”.
ودعا الجعفري “الى تكثيف عقد اجتماعات اللجنة المُشترَكة بين العراق، ولجنة الصداقة البرلمانية، لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين”.
واكد السفير الايطالي ان “الانتصارات التي حققها العراق في حربه ضد الإرهاب انتصارات تاريخية”، معربا عن استمرار بلاده في دعم العراق، وتعزيز العلاقات في مُختلِف المجالات حتى عودة الأمن، والاستقرار، وتدريب القوات العراقـية”، مبيناً ان “بلادة فخوره بانها ثاني أكبر بلد داعم للعراق في حربه ضدّ الإرهاب”.
وشدد باسكينو ان بلادة ستبذل كل الجهود لزيادة حجم الاستثمار بين البلدين، وحث الشركات الإيطالية على العمل في العراق، والاستمرار بتعميق التعاون في المجالات النفطية، والاقتصادية، والثقافية، وصيانة سد الموصل، والمواقع الأثرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة