انطلاق عملية واسعة لاستهداف آخر معاقل “داعش” تسفر عن تحرير ناحية الرمانة تمهيداً للإمساك براوه

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت خلية الإعلام الحربي ، أمس السبت ، عن انطلاق عمليات تحرير ناحية الرمانة وقضاء راوة غربي الانبار ، فيما أشارت اللجنة الأمنية لمحافظة الانبار عن تحرير ناحية الرمانة شمالي قضاء القائم بالكامل ورفع العلم العراقي فوق الأبنية .
وقال قائد عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله بحسب بيان للخلية تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ، على بركة الله شرعت قطعات قيادة عمليات الجزيرة المتمثلة (بالفرقة المشاة السابعة وفرقة المشاة الالية الثامنة ) والحشد العشائري بعملية واسعة لتحرير ناحية الرمانة وقضاء راوة ضمن المرحلة الأولى من عمليات تطهير الجزيرة واعالي الفرات”.
ومن جانبها أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الانبار ، أمس السبت، عن تحرير ناحية الرمانة بالكامل بعد السيطرة على ثلاث مناطق استراتيجية كانت بيد زمر داعش الوهابية غربي قضاء راوة بمحافظة الانبار
وقال رئيس اللجنة نعيم الكعود في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن ” العمليات المشتركة حررت ناحية الرمانة شمالي قضاء القائم بالكامل من سيطرة داعش ورفعت العلم العراقي فوق المباني وتكبيدهم خسائر فادحة بعد تحريرها لثلاثة مناطق هي البو عبيد والبو فراج والبو حردان 100 كم غربي قضاء راوة غربي الانبار “.
وأضاف أن “القوات الأمنية تتأهب لتحرير بقية المناطق الخاضعة لسيطرة عناصر داعش بالتزامن مع قصف عنيف على معاقلهم من قبل مدفعية وطيران الجيش”.
وأوضح أن “القوات الأمنية والقوات الساندة لها تمكنت من قتل عشرات الدواعش فضلا عن إعطاب العديد من الآليات والمعدات الحربية التابعة لهم في الحملة الأمنية التي تشهدها المناطق الغربية وتم الاستيلاء على أعداد من الأسلحة التي تركها داعش خلفهم .
ومن جهته أعلن القيادي في حشد الانبار قطري السمرمد ، أمس السبت ، عن تحرير منطقة البساتين شمالي قضاء القائم بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها.
وقال السمرمد لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن ” القوات الأمنية والقوات الساندة لها تمكنت من تحرير منطقة البساتين شمالي قضاء القائم غربي الانبار بالكامل من عناصر عصابات داعش الإجرامية من دون وجود أي مقاومة تذكر”.
وأضاف إن “القوات الأمنية رفعت العلم العراقي فوق مباني المنطقة المحررة دون وقوع أي إصابات في صفوفها فيما قامت فرقة معالجة المتفجرات بإبطال مفعول العديد من المباني المفخخة”.
وتابع إن” القوات الأمنية والقوات الساندة لها استولت على أسلحة مختلفة تركها إرهابيي داعش في ارض المعركة”.
والى ذلك أعلنت هيئة الحشد الشعبي، أمس السبت ، تفكيك 25 منزلا مفخخا وستة أحزمة ناسفة غربي مدينة القائم.
وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، أن “مفارز هندسة الحشد الشعبي تمكنت، من تفكيك خمسة وعشرين منزلا مفخخا وستة أحزمة ناسفة على الحدود العراقية السورية غربي القائم”.
وأضاف البيان ان “المفارز تمكنت من تفكيك أربع عشرة عبوة ناسفة مختلفة الصنع والنوع كانت مزروعة على جانبي الطريق المؤدي الى الحدود العراقية السورية غربي الانبار”.
ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي في الـ 6 من شهر تشرين الثاني، الجهات المسؤولة في القائم وحديثة وغيرهما من المناطق المحررة غربي الأنبار ببذل أقصى جهودها لتطهير الأحياء السكنية والطرق والمؤسسات والدوائر من المتفجرات التي خلفها تنظيم داعش الإرهابي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة