الأخبار العاجلة

إيطاليا تسقط أمام السويد في ذهاب الملحق الأوروبي

العواصم ـ وكالات:
حقَّق المنتخب السويدي، فوزًا هامًا على ضيفه الإيطالي (1-0) أول أمس، على ملعب “فريندز أرينا”، في ذهاب الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018.
جاء هدف فوز السويد عن طريق البديل جاكوب يوهانسون في الدقيقة (61)، ليمنح الأزرق والأصفر الأفضلية قبل مباراة العودة المقررة غدٍ الإثنين، على ملعب “سان سيرو” بإيطاليا. من جانبه، علق الإيطالي جيامبيرو فينتورا، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، على الهزيمة أمام السويد، بهدف نظيف في ذهاب الملحق الأوروبي،المؤهل لمونديال 2018، مساء أول أمس.. وقال في تصريحات لإذاعة “راي سبورت” الإيطالية، بعد المباراة: “بالنظر لما حدث في الميدان فإنها هزيمة لا نستحقها، بوفون لم يكن لديه الكثير من الفرص لينقذها، لكن كان لدينا عدة فرص وضربنا القائم”.
وأضاف: “كان التعادل هو الحد الأدنى الذي نهدف إليه، وأريد أن أكرر وأقول أنه بهذا المستوى يجب أن يكون الحكم أكثر انتباهًا، لأنها مباراة مهمة وعلى المحك، ولا يمكن السير على هذا النهج”.
وتابع: “الآن نحن بحاجة للحصول على نتيجة، نعلم أن المباراة تتكون من 180 دقيقة، ولا أعتقد أن هذه هي النتيجة الصحيحة على مدى أول 90 دقيقة، ويمكننا تحويل كل شيء”.. واختتم: “سان سيرو يمكن أن يساعدنا، ولكن نحن بحاجة لجعل اللقاء في متناول اليد أيضًا”.
كما، تعادل منتخبا الهندوراس وأستراليا، في ذهاب ملحق تصفيات مونديال 2018، سلبيا خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أول امس.. ووسط جمهور الهندوراس بملعب أوليمبيكو متروبوليتانو، في مدينة سان بيدرو سولا، لم ينجح أصحاب الأرض في تسجيل أهداف بمرمى المنتخب الأسترالي، الذي كان أفضل نسبيا، لكنه عجز عن هز شباك مضيفه.
بالتالي يتأجل حسم هوية الفائز ببطاقة التأهل للمونديال الروسي إلى يوم 15 من الشهر الجاري، في مباراة الإياب، حين يستضيف منتخب أستراليا نظيره الهندوراس بملعب أستراليا في مدينة سيدني.
إلى ذلك، أحرز البلجيكي روميلو لوكاكو، هدفين، لكن المكسيكي هيرفينج لوزانو خطف الأضواء خلال لقاء ودي مثير انتهى بالتعادل (3-3)، ولم تخسر بلجيكا بذلك بآخر 14 مباراة، لكنها احتاجت إلى هدف من لوكاكو في الدقيقة (70) لتخرج بالتعادل، رغم التقدم مرتين.
وأحرز لوزانو، مهاجم أيندهوفن، هدفين للمكسيك، وساهم في حصول ركلة جزاء نفذها زميله أندريس جواردادو قبل نهاية الشوط الأول ليلغي الفريق تقدم بلجيكا بهدف أحرزه إيدن هازارد في الدقيقة (17).
وأعاد لوكاكو، الذي لا يُسجِّل في المباريات الأخيرة مع مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي، رغم بدايته القوية للموسم، التقدم لبلجيكا في بداية الشوط الثاني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة