سيرينا ويليامز تتحدى مسؤولياتها وتبدأ مرحلة ما بعد الإنجاب

العواصم ـ وكالات:
بعد أن أصبحت أمًا للمرة الأولى في الأول من أيلول الماضي، بدأت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز في ممارسة التدريبات البدنية بهدف العودة لموسم بطولات اللعبة البيضاء، في كانون الثاني المقبل وخوض منافسات بطولة أستراليا المفتوحة.. وقال المعد البدني للمصنفة الأولى عالميًا سابقا، الإسباني روبن ماتيو: «سيرينا تتدرب في قاعة اللياقة البدنية لتستعيد لياقتها تدريجيًا».
ولم تشارك ويليامز، 36 عامًا، في أي بطولة منذ أن فازت، في كانون أول الماضي، ببطولة أستراليا المفتوحة محققة اللقب رقم 23 في مسيرتها بالبطولات الأربع الكبرى «جراند سلام».
ووضعت اللاعبة الأمريكية طفلتها الأولى، أليكسيس أولمبيا اوهانيان جونيور، في الأول من أيلول الماضي، وتستعد حاليًا للعودة إلى ملاعب اللعبة البيضاء.
ومن المقرر أن يسافر ماتيو، الذي يعمل ضمن فريق العمل الخاص بسيرينا ويليامز منذ عام، في الأيام المقبلة إلى مدينة بالم بيتش في فلوريدا من أجل استكمال برنامج التأهيل الخاص باللاعبة الأمريكية المخضرمة.. وأضاف ماتيو قائلا: «إنها تمتلك الدوافع دائمًا، لكن الآن دوافعها أكبر».
وأعلنت سيرينا ويليامز في منتصف نيسان الماضي أنها حامل للمرة الأولى في حياتها، وأنها فازت ببطولة أستراليا المفتوحة بعد مرور 8 أسابيع على بداية الحمل.
والهدف الأكبر حاليًا للاعبة الأمريكية المخضرمة هو اللحاق ببطولة أستراليا المفتوحة في 2018، أول بطولات «جراند سلام» في الموسم، وتنطلق في 15 كانون أول في ملبورن.. وتمتلك ويليامز، فرصة للتتويج بلقبها الـ 24 في بطولات «جراند سلام» لتعادل الرقم القياسي للأسترالية مارجريت كورت.
وبما أنها تتمتع بصبغة جينية تواقة للفوز بشكل لا يقارن في تنس السيدات في العصر الحالي، يصعب على الكثيرين في عالم هذه الرياضة الاعتقاد بأن ويليامز ترغب في العودة فقط بدون البحث عن المزيد من الألقاب.. واستطرد ماتيو قائلا: «إذا عادت فهذا لأنها ترغب في الفوز».
وتتفق اللاعبة الألمانية السابقة شتيفي جراف، الفائزة بـ 22 لقبا في البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام» مع هذا الرأي، حيث قالت في تصريحات للموقع الرسمي لرابطة لاعبات التنس المحترفات على الانترنت: «لقد سمعت أنها ترغب في العودة، كل ما قامت به خلال مسيرتها يجعلنا نعتقد أنها إذا كانت تضع هذ الأمر نصب عينيها فإنها ستبحث عنه وستحصل عليه».. والسؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: كيف لرياضية أن تتعافى بدنيًا بعد الحمل؟.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة